اخبار الاقتصاد

تحرك عراقي لإنشاء مناطق حرة واقتصادية

مصدر الخبر / وكالة الاولى نيوز

(موسوعة اخبار العراق للاخبار )

أعلنت الهيئة العامة للمناطق الحرة، اليوم الخميس، التحرك لإقامة 4 مناطق في بغداد والنجف الأشرف وعلى الحدود مع إيران والأردن.
وقال مدير الهيئة منذر عبد الأمير أسد، في تصريح تابعته ( الاولى نيوز)، إن “هناك جملة من القرارات المهمة من خلال موجز تنفيذي صدر”، مبينا أنه “خطوتنا المقبلة إقامة منطقة حرة مجاورة لمطار بغداد الدولي تعنى بـ (3) أعمال هي الشحن الجوي وإقامة مشاريع لخدمات الطيران وصيانة الطائرات والمناسبات المتعلقة بالطيران وثالثاً الخدمات الأرضية ومثل هذا المشروع سنعرضه كفرصة استثمارية”.
وأضاف، “كذلك نسعى الى اقامة منطقة حرة في مطار النجف الدولي، ومنطقة حرة في محافظة البصرة بالقرب من الحدود الايرانية في منطقة الشلامجة”.

وتابع، “نسعى جاهدين ونبذل جهودا كبيرة لإنجاح التوجه بإقامة منطقة اقتصادية مشتركة على الحدود بين العراق والأردن وجزء منها يكون منطقة حرة وهناك الكثير من الخطط المستقبلية”.

تنوية: المحتوى الذي يحمل العنوان ( تحرك عراقي لإنشاء مناطق حرة واقتصادية ) نشر أولاً على موقع (الاولى نيوز) ولا يتحمل موقع موسوعة اخبار العراق الإخباري مضمون الخبر بأي شكل من الأشكال إقرا (إخلاء مسؤولية) .
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان ( تحرك عراقي لإنشاء مناطق حرة واقتصادية ) من خلال مصدره الأصلي على موقع (الاولى نيوز) من رابط المصدر أسفل الخبر.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك