اخبار العراق الان

وزير التجارة يوجه بالاسراع باستلام محصول الحنطة من الفلاحين وتبسيط…

مصدر الخبر / قناة دجلة

وجه وزير التجارة علاء الجبوري، اليوم الخميس، بالاسراع باستلام محصول الحنطة لموسم 2022 المسوق من الفلاحين وتبسيط اجراءات الاستلام.

جاء ذلك خلال تفقد وزير التجارة، اليات العمل التسويقي لمحصول الحنطة في سايلو مخمور في محافظة نينوى ، للموسم الحالي .

وذكرت وزارة التجارة في بيان، ان “الوزير الجبوري وبحضور مدير عام تجارة دائرة التخطيط والمتابعة ابتهال صابط تفقد اليوم الاحد اليات العمل بالموسم التسويقي في نينوى والتقى مجموعة من الفلاحين والمزارعين وبحث معهم معوقات وتحديات الموسم التسويقي والجهود المبذولة من الوزارة في سبيل التغلب عليها”.

وأكد وزير التجارة على هامش اللقاء، اطلعنا بشكل مباشر على اوضاع الفلاحين وناقشنا بشكل مستفيض المعوقات التي كانت موجودة في هذا الموسم واوضحنا وجود جهد استثنائي من قبل الوزارة لتذليل هذه المعوقات وانجاح الموسم التسويقي”.

واشار الى، ان “مستحقات الفلاحين والخطة الزراعية وتوفير المياه وسعر الطن من أولويات عمل الوزارة قد تم مناقشتها في المجلس الوزاري للاقتصاد وتم اتخاذ قرارات بشأنها ابرزها رفع سعر الطن الى 850 الف دينار وتوزيع المستحقات عن محصول الحنطة المسوقة في موعد اقصاه نهاية الشهر القادم.

وثمن الوزير الجبوري، الدور الوطني للفلاحين وتعاونهم مع الموظفين في وزارة التجارة لانجاح الموسم التسويقي الحالي ، وطمئنهم، بان”الوزارة تولي أهمية بصرف مستحقاتهم وفقا لقرارات المجلس الوزاري للاقتصاد والحكومة.

وكان الوزير الجبوري قد تفقد مختبر السيطرة النوعية في فرع تجارة الحبوب في نينوى لفحص الكميات المسوقة فضلا عن اطلاعه على خزين الحنطة في مواقع الخزن، واليات تفريغ واستلام الحنطة .

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك