اخبار العراق الان

/ التجارة: وصول باخرة محملة بـ51 ألف طن من الحنطة المستوردة لميناء أم قصر

/ بغداد/ م.أ

أعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب، الاثنين، وصول باخرة محملة بـ51 ألف طن من الحنطة المستوردة من مناشئ أجنبية لتعاقدات سابقة أجرتها لجنة التعاقدات المركزية في الوزارة لحساب البطاقة التموينية.

وأشار بيان للوزارة تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /) إلى “رسو باخرة محملة بـ51 ألف طن من الحنطة الأجنبية في ميناء أم قصر الجنوبي عن تعاقدات سابقة أجرتها الوزارة عن طريق المناقصات الرسمية”.

ونقل البيان عن مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب محمد حنون، إن “عمليات تفريغ واسعة لحمولة الباخرة بدأت وفق خطة تسويق ونقل وضعتها الشركة إلى مخازن المحافظات عبر الاسطول الناقل وبمشاركة اسطول النقل البري التابع لوزارة النقل والشركة العراقية للنقل البري إحدى شركات القطاع المختلط”.

وأكد حنون، أن “حمولة الباخرة جزء من الكميات التي تعاقدت الوزارة لشرائها بشكل عاجل لاستكمال الحصص اللاحقة من مادة الطحين ضمن البطاقة التموينية، وأن هناك عقوداً لاحقة ستجري مع مناشئ استرالية وأميركية وكندية ضمن آليات مذكرة التفاهم مع الدول حال إقرار قانون الأمن الغذائي الذي يُناقش الآن في مجلس النواب والذي يشكل انعطافة مهمة لدعم البطاقة التموينية في ظل الأزمة التي يشهدها العالم نتيجة ارتفاع الأسعار وقلة الانتاج العالمي”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك