اخبار الرياضة

الاتحاد الجوي يستعد لاحتضان فعاليات البطولة العربية

بغداد – واع – حسين عمار 
يستعد الاتحاد الجوي العراقي لاقامة الدورة العربية الثانية للرياضات الجوية بإشراف الاتحاد العربي للرياضات الجوية للفترة من 1 إلى 12 حزيران في محافظتي أربيل ودهوك.
وقال رئيس الاتحاد الجوي حامد عبد الكريم الرعد، في تصريح لوكالة الانباء العراقية (واع)، اليوم الاثنين، إن” البطولة من المقرر أن تشهد مشاركة 14 دولة، أغلبها من الدول العربية مثل السعودية والجزائر وليبيا والسودان والأردن وفلسطين والامارات وقطر ومصر، وتم التواصل مع 12 دولة للمشاركة في البطولة”.
واضاف الرعد، أن” الدورة العربية الثانية تتكون من ثلاث بطولات في آن واحد، البطولة الاولى هي القفز بالمظلة من الطائرة والطيران الشراعي من الجبال بالاضافة الى بطولة الطيران المائي “.
وبين الرعد، أن” البطولة ستكون برعاية وزير الشباب والرياضة عن طريق منحة مالية لكنها لا تناسب حجم البطولات الثلاثة ” لافتاً الى أن” وزير الشباب والرياضة عدنان درجال اوعد الاتحاد بحلِّ هذا الموضوع كونها بطولة كبيرة وتحتاج الى مبالغ كبيرة للتجهيزات الرياضية من ضمنها المظلات التي تصل تكلفتها الى 10 آلاف دولار بالاضافة الى التجهيزات الاخرى”.
واوضح الرعد، أن” الاتحاد الجوي لم يتسلم استحقاقاته منذ العام 2014 وحتى العام 2020 لذا قرر الاتحاد البدء من الصفر، فشكلنا خلال هذه الفترة ما يقرب من21 الى 22 نادياً ومركز تدريب واصبحنا اعضاءً فاعلين في الاتحاد الدولي وعاملين في الاتحاد العربي والآسيوي “.
وتابع الرعد، أن” العام المقبل  تنتظرنا بطولة عربية دولية رسمياً تشارك فيها 23 دولة وتأتي عن طريق الاتحاد الدولي “.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء العراقية

أضف تعليقـك