اخبار العراق الان

في ضيافة البرلمان العراقي… نواب فرنسيون والحديث لايخلو من الانسداد السياسي

بغداد

استضافت لجنة العلاقات الخارجية برئاسة النائب الأول لرئيس اللجنة شعلان علي الكريم وبحضور عدد من أعضاءها، الثلاثاء، وفدا فرنسيا ضم اعضاء في مجلس الشيوخ برئاسة النائب نيكول دورانتان رئيسة لجنة الصداقة الفرنسية العراقية وسعادة السفير الفرنسي لدى بغداد.
وذكر بيان للجنة تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي ) انه بحثت الاستضافة التي جرت في القاعة الدستورية بمبنى مجلس النواب وحضرتها النائب فيان صبري رئيسة لجنة الصداقة العراقية الفرنسية، توطيد العلاقات الثنائية وسبل التعاون المشترك بين العراق وفرنسا.
وعبر النائب علي الكريم عن شكره وسعادته لاستضافة الوفد النيابي الفرنسي في مجلس النواب، معربا عن أمله في تعزيز أواصر التعاون بين البلدين وأن يكون لفرنسا دورا داعما في تحقيق التنمية والبناء في العراق عبر مشاركة الشركات الفرنسية بعدة مجالات لا سيما التعليمية والعمرانية، مؤكدا حرص مجلس النواب العراقي على تجاوز الانسداد السياسي والوصول الى اتفاق يفضي بانتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة جديدة في وقت قريب.
كما دعا النائب شعلان الكريم أعضاء الوفد الفرنسي الى وقوف بلدهم إلى جانب العراق في مواجهة التغييرات البيئية وحاجة البلد الى المياه لاهميتها في تعزيز الأستقرار المجتمعي والنمو الاقتصادي، فضلا عن تقديم الدعم للمشاريع التي تحدث نقلة نوعية في القطاعات الحيوية.
من جانبه، أشار النائب محمد صديق نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية الى ضرورة الاهتمام بمجال تبادل الخبرات بين العراق وفرنسا والاستفادة من تجربتها المتقدمة في مجالي التدريب البرلماني والتعليمي.
واكد اعضاء اللجنة النيابية في مداخلات لهم خلال الاستضافة على أهمية توطيد العلاقات الثنائية بين العراق وفرنسا في شتى المجالات وبما يسهم في تحقيق المصلحة المشتركة لشعبي البلدين.
وفي ختام الإستضافة، قدمت لجنة العلاقات الخارجية الهدايا التقديرية لأعضاء الوفد الفرنسي والتي جسدت اشكالا لرموز تاريخية من حضارة العراق.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك