العراق اليوم

البنك المركزي: حريصون على تعزيز التعاون مع أمانة بغداد في المشاريع المشتركة

مصدر الخبر / وكالة الاولى نيوز

أكد البنك المركزي العراقي، اليوم الثلاثاء، الحرص على تعزيز التعاون مع أمانة بغداد في المشاريع المشتركة، فيما أشارت الأمانة إلى أن مبادرة تمكين أعادت تأهيل شارع المتنبي وتطوير 21 ساحة بالعاصمة.

وقال المكتب الإعلامي للبنك المركزي في بيان تلقته (الاولى نيوز)، إن “محافظ البنك المركزي مصطفى غالب مخيف استقبل، اليوم، أمين بغداد عمار موسى كاظم، وبارك تسنمه مهام أمانة بغداد”، مبينا أنه “تم بحث المشاريع التي ينفذها صندوق المبادرات المجتمعية “تمكين” الذي يشرف عليه البنك المركزي ورابطة المصارف الخاصة والذي يمول من تبرعات المصارف الخاصة”.

وقال مخيف خلال اللقاء، إنّ “البنك المركزي وإدارة المبادرة حريصان على تعزيز الشراكة والتعاون بالمشاريع المشتركة في عاصمتنا الحبيبة، وتوفير بيئة صحية وجمالية لهذه العاصمة البهية من خلال التعاون مع أمانة بغداد، لإنجاز عدد من المشاريع وتطوير البنى التحتية عبر المبادرات التي أطلقها البنك المركزي بما ينعكس إيجابًا على حياتهم، فضلًا عن الوضع الاقتصادي”.

فيما أشاد أمين بغداد بجهود البنك المركزي وصندوق تمكين، اللذين أسهما في إعادة تأهيل شارع المتنبي وتطوير 21 ساحة في بغداد، فضلًا عن المشاريع الأخرى”.

ولفت إلى أنّ “البنك المركزي يُعدُّ أهم مؤسسة في العراق، لما يقوم به من حماية الاقتصاد وتقديم المعونة ودعم المشاريع لأهالي بغداد”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك