اخبار العراق الان

/ كلية التقانات الاحيائية بجامعة القادسية تحصد المركز الاول في مؤتمر بحوث تخرج الطلبة

/ مكتب الديوانية / تركي حمود

حصدت كلية التقانات الاحيائية في جامعة القادسية المركز الاول على كليات الجامعة في مؤتمر مناقشة بحوث تخرج الطلبة للعام الدراسي 2021-2022 .

وقال عميد كلية التقانات الاحيائية بجامعة القادسية المشرف على البحث الاستاذ المساعد الدكتور محمد عبد الوهاب العسكري لمراسل وكالة انباء الاعلام العراقي/ ، ان ” البحث الذي حمل عنوان ( الطريقة المبتكرة في رفع البصمة الوراثية من السطوح بالشريط المحور باستخدام المواقع الوراثية القصيرة المتعددة) TPOX ,TH01
‏The Novel Use of modified Tape of Touch DNA Profiling in Forensics via STR CODIS Loci TH01and TPOXشارك فيه الطلبة هديل جواد كاظم و نور الهدى كامل كاظم واحمد ابراهيم حسن “.

مضيفاً ” ان البحث تناول
إجراء تحليل التكرار الترادفي القصير أو التوابع الصغيرة الصغيرة على أقسام متكررة من الحمض النووي الريبي منقوص الأكسجين (DNA) واستخدام الشريط المحتوى والمعامل بمواد خاصة من ابتكار باحثي كلية التقانات الاحيائية لرفع بقايا (DNA )من السطوح و استخدامه للحصول على البصمة الوراثية بشكل دقيق وسريع “.

واشار العسكري ” الى ان البحث قابل للتسويق إلى وزارات الدفاع والداخلية والصحة والتعليم العالي “.

مشيرا ” الى ان لجان مؤتمر جامعة القادسية لمناقشة بحوث تخرج الطلبة اشادت بأختيار لجنة كليتنا لهذا البحث الذي كان موفقاً وملبي لمعايير البحث العلمي الرصين “.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك