اخبار العراق الان

سفير العراق في الأردن يعلن انجاز 92 بالمائة من المنطقة الصناعية المشتركة ويكشف عن دخول آلاف المستثمرين الأردنيين

مصدر الخبر / وكالة العراق اليوم

بغداد- العراق اليوم:

أكد السفير العراقي في عمّان حيدر العذاري، أن العلاقات الأردنية العراقية تشهد تطوراً ملحوظاً وأن هناك أرضية مناسبة لتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين لتحقيق المصالح المشتركة.

وخلال جلسة نقاشية أقامتها مؤسسة مسارات الأردنية للتنمية والتطوير وأدارها النائب عمر العياصرة، تابعها ( العراق اليوم)  قال العذاري إن الأردن يشكل الدعم والسند الكبير للعراق في أصعب الظروف والمحن التي مر بها العراق منذ التسعينيات من القرن الماضي وحتى اليوم.

وأشار إلى أن الزيارات التي قام بها الملك عبدالله الثاني إلى بلاده أسهمت بشكل كبير في تعزيز العلاقات بين البلدين وفتحت أبواب التعاون بمختلف المجالات.

وأشاد العذاري بالاهتمام الملكي بدور العراق وأهمية دعمة ودعم استقراره، مشيرا إلى أن  الملك، بخطابه في البرلمان الأوروبي خصص جزءا من الخطاب للعراق، ما عكس حجم العلاقة الأردنية العراقية في الوقت الذي احتضن فيه الأردن الكثير من أبناء الشعب العراقي.

ولفت إلى حجم التعاون الاقتصادي الكبير بين البلدين من خلال الاجتماع الثلاثي الذي عقد منذ عامين بين الأردن ومصر والعراق حيث احتضنت عواصم هذه الدول الاجتماعات المستمرة على مستوى قياداتها واليوم نتطلع إلى أن تتحول هذه الاجتماعات إلى مشاريع اقتصادية تنموية على أرض الواقع.

ونوه بأن مشروع المنطقة الصناعية الذي تم إنجاز 92 بالمائة منه يعكس مدى وحجم التعاون الاقتصادي، مؤكدا أن الأردن شريك حقيقي في المنطقة بما يمتلكه من موقع جغرافي ومكانة سياسية.

وتحدث السفير عن كثير من التسهيلات التي تتم بين الجانبين لاسيما في مجالات التعاون وخدمة الاستثمار، لافتا إلى حجم تأشيرات الدخول التي يمنحها العراق لرجال أعمال أردنيين والتي وصلت إلى 3400 فيزا خلال الربع الأول من العام الحالي.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك