العراق اليوم

الأمانة العامة تعلن إلغاء جميع قرارات حماية المنتج لثلاث مواد

بغداد – واع

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الخميس، أن مجلس الوزراء قرر تمديد تصفير الرسوم الجمركية على البضائع وتعليق العمل بإجازات استيراد ثلاث مواد.

وقال المتحدث باسم الأمانة حيدر مجيد لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “فقرات قراري مجلس الوزراء (80 و 109 لسنة 2022) الواردة ضمن قرار مجلس الوزراء (155 لسنة 2022)، نصت على تمديد العمل بتصفير الرسم الجمركي على البضائع الضرورية من مواد غذائية ومواد بناء استهلاكية لمدة ثلاثة أشهر، وإلغاء جميع القرارات المصادرة بشأن حماية المنتج المتعلقة في حظر استيراد المواد الغذائية والاستهلاكية والأدوية، والسماح باستيرادها، لغاية 30/9/2022”.

وتابع، أنه “تمّ تعليق العمل بإجازات الاستيراد للمواد الغذائية والمواد الستهلاكية والأدوية المشمولة بالاستيراد، والاكتفاء بإجراءات الفحص والسيطرة النوعية وإجراءات الرقابة الصحية والمحاجر الزراعية والبيطرية في المنافذ الحدودية لغاية 30/9/2022”.

وأكد مجيد، أن “القرار جاء بناءً على ما عرضه رئيس هيئة المنافذ الحدودية في الجلسة الاعتيادية الحادية والعشرين لمجلس الوزراء، المنعقدة بتأريخ 7/6/2022، وانطلاقاً من حرص الحكومة العراقية على توفير المواد الغذائية للمواطنين ومواجهة غلاء الأسعار”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء العراقية

أضف تعليقـك