اخبار الرياضة

الميناء العراقي يهبط إلى الدرجة الأولى

مصدر الخبر / قناة التغيير

بات فريق الميناء، ثاني فريق يهبط بشكل رسمي إلى دوري الدرجة الأولى في الموسم المقبل إثر تعادله مع فريق النجف ضمن الجولة الخامسة والثلاثين من مسابقة الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم.
هبوط الميناء، هو الثاني له في تاريخه الكروي، الذي يعد أقدم فريق كرة قدم في العراق؛ حيث تأسس عام 1931؛ إذ سبق للميناء أن هبط إلى دوري الدرجة الأولى في ثمانينات القرن الماضي.
فقدان الميناء لمركزه في دوري الممتاز في الموسم المقبل جاء بعد تعادله مع مضيفه فريق النجف بهدفين لكل منهما في المباراة التي جرت بينهما على ملعب النجف الدولي.
وسجل هدفي الميناء اللاعب سالم أحمد في الدقيقتين 27 و40، بينما سجل هدفي النجف المحترف أرنست تييري ومعين أحمد في الدقيقتين 37 و66. ليرفع النجف رصيده إلى 53 نقطة في المركز السابع، بينما رفع الميناء رصيده إلى 26 نقطة في المركز 19.
وواصل فريق الكرخ نتائجه الجيدة بعد فوزه على ضيفه فريق الديوانية بهدف واحد مقابل لا شيء في المباراة التي جرت بينهما على ملعب «الساحر أحمد راضي»، في الجولة 35 من عمر الدوري العراقي.
سجل اللاعب يوسف فوزي، هدف الفوز للكرخ في الدقيقة 55. ورفع الكرخ إلى 39 نقطة ليكون في المركز الثالث عشر، بينما حافظ الديوانية على المركز الثامن عشر برصيد 32 نقطة.
في حين انتهت مباراة النفط وضيفه القوة الجوية، التي أقيمت على ملعب النفط في العاصمة بغداد بالتعادل من دون أهداف. ليرفع القوة الجوية رصيده إلى 65 نقطة، ليحافظ على المركز الثالث، فيما بقي فريق النفط بالمركز السادس بعد أن رفع رصيده إلى 57 نقطة.
وبالنتيجة ذاتها، تعادل فريق الزوراء مع مستضيفه نفط الوسط، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب النجف الدولي. ليرفع نفط الوسط رصيده إلى 63 نقطة ليبقى بالمركز الرابع، فيما رفع الزوراء رصيده إلى 60 نقطة ليبقى في المركز الخامس.
وفاز فريق القاسم على مستضيفه فريق نفط البصرة بهدف واحد مقابل لا شيء، سجله المحترف السنغالي ديمي داودا في الدقيقة السابعة.
وبهذه النتيجة رفع القاسم رصيده إلى 37 نقطة، ليتقدم إلى المركز الخامس عشر، فيما بقي فريق نفط البصرة رصيده إلى 42 نقطة بالمركز الثاني عشر.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك