اخبار العراق الان

وزير العمل يدعو من جنيف الى رفع كفاءة رأس المال البشري العراقي

مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم _ بغداد

دعا وزير العمل وكالة سالار عبد الستار، اليوم الخميس، خلال كلمته في مؤتمر العمل الدولي في جنيف، الى رفع كفاءة رأس المال البشري العراقي.

وقال وزير العمل وكالة خلال كلمته في مؤتمر العمل الدولي في جنيف، تابعته (بغداد اليوم)، ان “حكومة العراق واطراف الانتاج يتطلعون الى وقفة جادة برفع كفاءة رأس المال البشري العراقي”، داعياً إلى أن “يكون العمل اللائق في سلَّم أولويات منظمة العمل الدولية”.

ودعـا عبد الستار “الى تعاون مشترك بين المنظمة والوزارة في اعادة كتابة سياسة التشغيل الوطنية وتقييم برامج التدريب المهني واضافة حقائب متطورة تتوافق مع انماط العمل الجديدة واحتياجات سوق العمل”.

وذكر الوزير ان “قلقا مشروعا ينتاب فئات المجتمع كافة ومنهم العمال بسبب التغيرات المناخية والزحف الخطير للتصحر الذي يقوض القدرات الوطنية لتأمين الغذاء”.

وناشد عبد الستار خلال كلمته “المجتمع الدولي ووكالات الامم المتحدة لتطبيق القانون الدولي والاتفاقيات الثنائية مع دول الجوار وجميع القضايا التي تمس الحياة الإنسانية”.

ودعا الى “مزيدا من تعاون المنظمة الدولية مع العراق للأسباب القاهرة التي كان ولايزال يعانيها، وكذلك المضي قدماً في تصميم البرنامج الوطني للعمل اللائق وتنفيذه واجراء مسح لسوق العمل العراقي”.

وفي نهاية كلمته اشاد الوزير “بالجهود التي تبذلها المنظمة لتأهيل ممثلي اطراف الانتاج لتوظيف معايير العمل الدولية وبرامج العمل اللائق الذي يمثل اهمية بالغة في النهوض بمؤسسات سوق العمل والشركاء الاجتماعيين للانتقال من القطاع غير المنظم الى القطاع المنظم الذي تحكمه القوانين الوطنية ومعايير العمل الدولية”.

 

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك