العراق اليوم

العامري يترأس وفداً خاصاً من الإطار التنسيقي لزيارة مسعود بارزاني

مصدر الخبر / وكالة نون

أفاد مصدر في الإطار التنسيقي، بأن وفداً برئاسة زعيم تحالف الفتح هادي العامري، سيزور أربيل للقاء رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني.

وقال المصدر في حديث لوكالة نون الخبرية، أن “وفد الإطار بزعامة العامري، سيجري حوارات مع الحزب الديمقراطي الكردستاني وقوى كردية أخرى، بشأن الانسداد السياسي وعملية تشكيل الحكومة الجديدة”.

وتأتي هذه الزيارة، في أعقاب تلويح زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بالبقاء في المعارضة أو الإنسحاب الكامل من العملية السياسية، ما لم تُشكل حكومة أغلبية وطنية، وخصوصاً بعد أن وجه أعضاء كتلته النيابية، بكتابة استقالاتهم تمهيداً لتقديمها إلى رئاسة البرلمان.

وعلى إثر ذلك، عقد تحالف السيادة، اجتماعاً تشاورياً بالتواصل مع الحزب الديمقراطي الكردستاني، لمناقشة خطاب الصدر الأخير، والذي تضمن خيارات عدة تخص كتلته النيابية المنضوية في تحالف “إنقاذ الوطن” الثلاثي، بحسب مصدر في التحالف أبلغ الوكالة.

ورجح عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، وفاء محمد كريم، أن يكون هناك تحركاً من قبل بارزاني والخنجر، للتباحث مع الصدر إزاء ما طرحه، لاسيما أن الديمقراطي والسيادة، سبق وأن أكدا في أكثر من مرة وببيانات رسمية، أنهما سيكونان مع الصدر في جميع الأحوال.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك