اخبار العراق الان

دولة القانون يعزف على وتر حل مجلس النواب الحالي، ونائب يؤكد: الوضع خطير للغاية

مصدر الخبر / وكالة العراق اليوم

بغداد- العراق اليوم:

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود، أن حل البرلمان والانتخابات المبكرة ربما تكون الحل الوحيد للازمة السياسية في العراق.

وقال الصيهود، إن “القوى السياسية حتى اللحظة تعمل وتحاول إيجاد حلول حقيقية لانهاء حالة الانسداد السياسي والمضي نحو تشكيل الحكومة الجديدة، لكن حتى الان لا بوادر للحلول”.

وأوضح أن “هذا الامر قد يدفع للذهاب نحو حل البرلمان والانتخابات المبكرة، فقد تكون الحل الوحيد للازمة السياسية”.

وبين أنه “حتى الان لا يوجد طرح رسمي بشأن حل البرلمان والانتخابات المبكرة، لكن ربما سيبقى هو الحل الوحيد لانهاء حالة الانسداد السياسي، خصوصاً ان هذا الانسداد بدء منذ اعلان نتائج الانتخابات، التي عليها شبهات كثيرة وكبيرة، وهي كانت ابرز أسباب الازمة الحالية”.

الى ذلك، أعلن عضو مجلس النواب محمد قتيبة، اليوم السبت، ان خيار حل مجلس النواب، هو احد الحلول المطروحة، للخروج من الازمة السياسية.

وقال قتيبة ان “الوضع السياسي في العراق حرج للغاية في ظل غياب التوافقات”، مشيرا الى وجود “مبادرات تطرح لانهاء الانسداد السياسي الذي بات يقود الى ازمات تزيد من صعوبة الحياة على ملايين العراقيين”.

واضاف، ان “حل مجلس النواب من الحلول المطروح لكنه مستبعد في ظل برلمان ناشئ بدأ مشواره قبل اشهر معدودة”، مبينا، ان “اغلب اعضاء مجلس النواب ليسوا مع خيار حل المجلس خاصة بوجود حكومة تصريف اعمال”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك