اخبار العراق الان

/ الغزي والشيخ الكربلائي يفتتحان أكاديمية السبطين للتوحد واضطرابات النمو

/ بغداد/ م. أ

أفتتح الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أكاديمية السبطين للتوحد واضطرابات النموفي محافظة كربلاء المقدسة .

وذكرت الامانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /) انه “الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد نعيم الغزي، حضر برفقة المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة، الشيخ عبد المهدي الكربلائي، إضافة إلى وزير الصحةهاني موسى العقابي، ومحافظ كربلاء، نصيف جاسم الخطابي، مراسم افتتاح أكاديمية السبطين للتوحد واضطرابات النمو في محافظة كربلاء المقدسة”.

وأكد الأمين العام لمجلس الوزراء، بحسب البيان، أهمية مثل هذه المؤسسات التي تسهم في تنمية مهارات المصابين بطيف التوحد وتكسبهم القدرات اللازمة لبناء شخصية سليمة قادرة على العطاء والتواصل والتفاعل الاجتماعي، مشيداً بالجهود التي تبذلها العتبة من خلال المشروعات التي تنفذها في مختلف القطاعات.

من جانبه، أشاد المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة، الشيخ عبد المهدي الكربلائي، في كلمته التي ألقاها في احتفالية الافتتاح، بدور الأمانة العامة لمجلس الوزراء، في تقديم كافة التسهيلات لإنجاح هذا المشروع والمشروعات الأخرى التي تبنتها العتبة الحسينية المقدسة، كما أثنى على دور الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة ومحافظة كربلاء، لدورها المباشر وتعاونها الملموس في تقديم كافة التسهيلات الإدارية والفنية والمالية للمشروع.

وحضر الاحتفالية، وكيل وزارة التخطيط، ماهر جوهان، إضافة إلى عدد من المسؤولين الحكوميين وأعضاء مجلس النواب، وجمع من رؤساء الجامعات والأكاديميين والشخصيات الدينية والمجتمعية.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك