اخبار العراق الان

سروة عبد الواحد تشن هجوماً لاذعاً على البرلمان الحالي والمستقلين، والسياسيين الشيعة !!

مصدر الخبر / وكالة العراق اليوم

بغداد- العراق اليوم:

رأت رئيس كتلة الجيل الجديد سروة عبد الواحد،  استمرار مجلس النواب دون تشكيل حكومة يضعه كأسوأ برلمان في العراق، فيما أكدت أن “احتجاجات تشرين” جعلت القوى القديمة عاجزة عن تشكيلة الحكومة لوحدها.

وقالت عبد الواحد ، إن “قسم كبير من النواب المستقلين خرقوا الدستور واصبحوا جزءاً من عملية تعطل التوقيتات الدستورية”، لافتة إلى أن “البرلمان فشل في فصله التشريعي الأول ولم يلتزم بالتوقيتات”، معتبرة أن “استمرار البرلمان من دون تشكيل الحكومة يضعه كأسوأ برلمان في العراق”.

وشددت على أن “الخيار الامثل هو الذهاب لحل البرلمان”، مؤكدة العزم على “التوجه إلى المحكمة الاتحادية لاستيضاح آليات حل مجلس النواب”.

وأضافت عبد الواحد، أن “الإطار التنسيقي يواصل رفض مشروع الصدر أو تشكيل حكومة بدونه ويرفضون ذهاب الصدر للمعارضة وربما يعترضون على انسحابه من العملية السياسية”، في الوقت الذي أشارت فيه إلى أن “التحالف الثلاثي اخلف بوعوده مع الجيل الجديد”.

واعتبرت، “النواب المستقلون عاجزون عن إحداث تغيير في المشهد السياسي لقلتهم وانقسامهم”.

وبينت، أن “أبرز أشكال التغيير بعد انتخابات تشرين عجز القوى القديمة عن تشكيل الحكومة لوحدهم و تقاسم الكعكة”، مؤكدة أن “ردة فعل الحكومة على أي احتجاجات مقبلة سيأجج الشارع بشكل أكبر من الاحتجاجات الماضية”.

وتابعت، أن “الشيعة هم من جاءوا ب‍برهم صالح لرئاسة الجمهورية وليس بتوافق الكرد”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك