العراق اليوم

الشيخ الكربلائي يكشف عن رؤية المرجعية العليا في إقامة المشاريع الإستراتيجية

بغداد – واع
أكد ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة عبد المهدي الكربلائي، اليوم الأحد، أن إقامة المشاريع الإستراتيجية تعكس رؤية المرجعية الدينية في النجف الأشرف في رعاية المجتمع وخدمته، مشيراً إلى تعاون جميع الدوائر ووزارات الدولة لتقديم الدعم المالي والفني .
وقال الكربلائي، في كلمته خلال حفل افتتاح مشروع أكاديمية السبطين (عليهما السلام) للتوحد واضطراب النمو، تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع): إنَّ “المرتكزات الشرعية والأسس المنطقية والمنطلقات التي تدفع إدارة العتبة الحسينية المقدسة لتنفيذ المشاريع الصحية والنفسية والتعليمية وغيرها تتمثل في أننا نعكس رؤية المرجعية الدينية في النجف الأشرف ومنهاجها في كيفية رعاية المجتمع وخدمته”.
وتابع “فانه بالإضافة إلى المهام الدينية فهنالك الحرص على خدمة المواطن والمجتمع خصوصاً في الخدمات التي تغنيه وترعاه صحياً وتعليمياً وتربويّاً، ومن هنا جاءت هذه المشاريع واهمها معاهد التوحد ومراكز الشلل الدماغي والجامعات والمدارس والمجمعات السكنية”.
وأضاف، أنه “بسبب الظروف الاستثنائية التي يمر بها بلدنا، فأننا نحتاج إلى أن نعتمد بصورة أساسية وعملية على مبدأ التعاون والتضامن في أداء الوظائف الأساسية لخدمة المجتمع، حيث إننا وجدنا أن الفرص متاحة لنا، والإمكانات متوفرة لتقديم الخدمات الأساسية الطبية والتعليمية والتربوية”.
وأكد، أن “جميع الوزارات المعنية ودوائر الدولة متفهمة لهذه السياسة، ولذلك تبدي دائماً تعاونها الكبير وتمد يد المساعدة والمشاورة وتقديم الدعم المالي الكبير في جميع هذه المشاريع”. خيراً”
يذكر أن مشروع أكاديمية السبطين (عليهما السلام) لعلاج الأطفال المصابين بالتوحد واضراب النمو، نفذ من قبل قسم المشاريع الاستراتيجية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، ويعد أكبر مركز تخصصي على مستوى العراق، والرابع على مستوى الشرق الاوسط، ويقع على جانب الطريق الرابط بين محافظتي ( كربلاء المقدسة – بغداد)، ويضم عدداً من الغرف للعلاج الحسي، والعلاج الوظيفي مع وجود المدينة التعليمية ذات البيئة المتعددة الحواس، اضافة الى الألعاب الفريدة الأخرى.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء العراقية

أضف تعليقـك