اخبار العراق الان

/ كتلة تتوقع أطلاق الإطار التنسيقي مبادرة جديدة لإذابة الجليد السياسي

/ بغداد/ ز.ن

توقع النائب عن كتلة الصادقون،  محمد البلداوي , الاحد , اطلاق الاطار التنسيقي مبادرة جديدة من اجل انهاء الانسداد السياسي، مبينا ان خطاب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر تسبب في ركود كبير بالمفاوضات السياسية.

وقال البلداوي في تصريح له نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي / ) ان ” أجواء الحراك السياسي في الوقت الحاضر مازالت راكدة تماما بالنسبة بين التحالف الثلاثي والاطار التنسيقي خاصة بعد خطاب زعيم التيار الصدري الأخير “، مبينا ان ” الحراك الذي يجري حاليا في مصيف صلاح الدين بين السيادة وعزم والديمقراطي وكذلك الحراك الكردي الكردي يمكن ان يخرج عنه بمبادرة سياسية جديدة من شانها تقويض الازمة السياسية ” .

وأضاف ان ” الاطار التنسيقي اذا لم يحصل على توافق سياسي فانه سيسعى للحصول على اتفاق سياسي جديد يضمن حقوق الجميع خلال المرحلة المقبلة من خلال الاتفاق على تشكيل الكتلة الأكبر ومن ثم الاتفاق على مواصفات رئيس الحكومة المقبلة ووضع خطة ومنهج وبرنامج حكومي لادارة المرحلة المقبلة حتى وان لم نشارك في الحكومة ” .

وأشار البلداوي ان ” هناك فرقا بين المشاركة في العملية السياسية وتحمل المسؤولية، وبين المشاركة في الحكومة واذا ما ذهبنا للمعارضة علينا ان نكون معارضة حقيقية تضمن حق جماهيرنا وتقوم أي اعوجاج للحكومة “.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك