اخبار العراق الان

بالتزامن مع الذروة .. كمائن وطائرات مسيرة لحماية ابراج نقل الكهرباء

مصدر الخبر / وكالة العراق اليوم

بغداد- العراق اليوم:

كشفت قيادة العمليات المُشتركة في العراق، الأحد، عن وضع خطة جديدة لحماية أبراج الطاقة.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات، إن القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، وجه القوات الأمنية بحماية أبراج الطاقة الكهربائية، مبينًا أن القوات الأمنية قامت بعمل كبير في مجال حماية أبراج الطاقة الكهربائية سواء في العام الماضي أو العام الحالي.

وأضاف أن هناك خطة محكمة لمنع المخربين من الوصول إلى أبراج الطاقة الكهربائية، من خلال القيام باستطلاع جوي، وكمائن ودوريات خاصة.

يذكر أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وجه في وقت سابق، الوزارات الأمنية بحماية أبراج الطاقة الكهربائية والتصدي للأعمال التخريبية، وملاحقة الجماعات الإرهابية والتخريبية التي تحاول استهداف أبراج الطاقة بهدف إرباك الوضع وزعزعة الاستقرار.

وتتعرض منظومة الطاقة الكهربائية في العراق إلى انهيارات في مناطق متفرقة خلال الأيام الماضية، بسبب التفجيرات التي استهدفت أبراج النقل فائقة الطاقة وقطع الإمدادات الحيوية من إيران، بحسب مسؤولين عراقيين.

وكانت قيادة العمليات المشتركة الأمنية، أعلنت البدء بالإجراءات والترتيبات للحد من استهداف أبراج الطاقة، باستخدام الطائرات المسيرة ومروحيات الجيش والقوة الجوية.

وسجل العراق خلال الفترة الماضية، ما يقرب من 34 تفجيراً لأبراج نقل الطاقة الواقعة ضمن المناطق الشمالية من البلاد.

محافظات عراقية شهدت مؤخراً، موجة غير مسبوقة من عمليات استهداف أبراج نقل الكهرباء، خاصة تلك الواقعة في مناطق بعيدة وغير مأهولة بالسكان، وهو ما دعا القوات الأمنية إلى التحرك سريعاً لمواجهة هذا المأزق، في ظل النقص الحاصل بتجهيزات المراقبة.

وتحملت محافظات صلاح الدين، وكركوك، وأجزاء من ديالى، النسبة الأكبر من الاستهدافات، التي تتم غالباً بالعبوات الناسفة، وتفجيرها عن بعد، وهو ما يدعو القوات الأمنية إلى الاعتقاد بأن تنظيم داعش الإرهابي هو المتورط بتلك الأعمال، خاصة أنها تقع في مناطق تشهد غالباً نشاطاً للتنظيم.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك