اخبار العراق الان

بيان غريب من عالية نصيف: أبعدوا الكاولية عن البرلمان!

مصدر الخبر / وكالة الاولى نيوز

طالب المكتب الإعلامي للنائبة عالية نصيف النائب الأول لرئيس مجلس النواب بإجبار إحدى النائبات الغجر (الكاولية) على الدخول في دورات تثقيفية وتلقي محاضرات عن المدنية والاندماج بالمجتمع العراقي. وفقا لنص بيان المكتب.

وذكر المكتب الاعلامي في بيان تلقته (الاولى نيوز)، ان “أحد الأحزاب السياسية كان قد رشح سيدة غجرية (كاولية) تستخدم لقباً لقبيلة عربية معروفة نحترمها، وبطريقة أو باخرى تم إيصال هذه المرأة الى مجلس النواب لتصبح نائبة عن الحزب الذي رشحها (وليس عن اللقب العربي الذي تحمله ولا عن الكاولية)، ومن جانبنا نؤكد أننا نحترم جميع الأقليات ومن بينهم الغجر رغم أنهم قليلون جداً في العراق، باعتبارهم بشراً لهم حقوق وعليهم واجبات، إلا أن وصول امرأة غجرية الى البرلمان هو سابقة لم تحصل من قبل، مما يتطلب منا ان نتعامل مع هذه الحالة الجديدة”.
وبين المكتب الإعلامي ان “هذه المرأة الكاولية يتم استخدامها وللأسف من قبل الحزب الذي رشحها لضرب الخصوم وشتم من يخالفهم الرأي، وبما أن هذه الكاولية لاتمتلك ثقافة ولا تعرف المدنية والتحضر فقد بدأت تؤذي الآخرين وتسيء الى هيبة مجلس النواب الذي هو سلطة الشعب”.
وشدد على “ضرورة إجبار المرشحين الكاولية (سواء كانوا يستخدمون ألقاب عشائرنا العربية أم لا) على الانخراط في دورات تثقيفية وتلقي محاضرات عن المدنية والاندماج بالمجتمع العراقي، إذ ليس عيباً الدخول في دورات الاندماج، على غرار العراقيين الموجودين في الخارج والذين يشاركون في دورات اندماج بالمجتمع السويدي أو الدنماركي أو غيره”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك