العراق اليوم

الفريق الوطني لفتح المقابر الجماعية يعلن تحديد عدد من المواقع قد تضم شهداء سبايكر

بغداد – واع

أعلن الفريق الوطني لفتح المقابر الجماعية، اليوم الاثنين، عن أعداد مقابر شهداء جريمة سبايكر والرفات التي تم التعرف عليها، فيما حدد عدداً من المواقع قد تضم رفات شهداء جريمة سبايكر.

وقال رئيس الفريق ضرغام كامل في تصريح للعراقية الإخبارية تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “الفريق تمكن من فتح 17 مقبرة جماعية داخل القصور الرئاسية في مدينة تكريت تضم رفات شهداء جريمة سبايكر”، مبيناً، أنه “تمّ استخراج رفات 1235 شهيداً من طلاب قاعدة سبايكر الجوية والتي سلمت الى الطب العدلي بشكل أصولي، حيث  قامت باجراء المطابقة الـDNA وتسليم 1024 شهيداً الى ذويهم”.

وأضاف، أن “عملية فتح هذه المقابر استمرت لمدة سنتين منذ العام 2015 ولغاية العام 2017 بشكل مستمر تحت ظروف قاسية جداً”، مشيراً الى أن “عملية المطابقة مستمرة للأعداد المتبقية في الطب العدلي ومن المحتمل صدور وجبات جديدة خلال الأشهر القليلة المقبلة”.

وتابع، أنه “تمّ لغاية الآن صدور 33 وجبة اسماء من شهداء جريمة سبايكر التي تم التعرف عليهم بعد اجراء الـDNA“، موضحاً، أن “هناك مؤشرات لدينا بشأن عدد من المواقع قد تضم شهداء سبايكر”.

وأكد، أن “البحث مستمر عن هذه المواقع من خلال الخرائط الجوية والتنسيق مع محكمة التحقيق المركزية المختصة بالتحقيق في جريمة سبايكر أو من قبل المتهمين في حال إجراء كشف الدلالة فضلاً عن القوات الأمنية الماسكة للأرض من استخبارات وحشد شعبي”، لافتاً الى أن “البحث لا يقتصر على محيط القصور الرئاسية بل بشكل أوسع في عموم مدينة تكريت وأطرافها وعلى حدود قاعدة سبايكر الجوية”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء العراقية

أضف تعليقـك