العراق اليوم

نائب عن السيادة: على الكاظمي توجيه كتاب شكر وتقدير لوزير التربية وسحب التوبيخ

مصدر الخبر / موازين نيوز


سياسية
|  
07:10 – 13/06/2022

بغداد – موازين نيوز

دعا النائب عن تحالف السيادة هيبت الحلبوسي، الاثنين، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لتوجيه كتاب شكر وتقدير الى وزير التربية علي حميد الدليمي وسحب التوبيخ.

وقال الحلبوسي في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، ان ماصدر من رئيس الوزراء  مصطفى الكاظمي من كتاب “توبيخ” موجه لوزير التربية لا يستند إلى المهنية وفيه ظلم كبير اتجاه وزير التربية، لان من سرب الاسئلة ليس الوزير وانما حارس بناية تربية الرصافة، وهذا ما اكده  الوزير اثناء المؤتمر الصحفي لبيان الحقيقة، من ثم قام الوزير بإجراء قانوني ومهني لمحاسبة كل من ثبت تقصيره.
واشار الحلبوسي في بيانه، “على رئيس الوزراء ان يحترم الكفاءات امثال وزير التربية الذي يتصف بالمهنية والنزاهة، وان يكون الداعم لوزير التربية والمسيرة التربوية وليس بتوجيه كتاب “التوبيخ”، لان الكل تشيد بدور الوزير ونزاهته، حيث اراد ان ينظف الوزارة من الفساد والفاسدين والمؤامرات ولكنه عندما تسنم المنصب وجد وكلاء ومدراء عامين مثبتين من قبل مجلس الوزراء، علما لا يحق للوزير استبدالهم إلا بموافقة مجلس الوزراء”.
وتابع الحلبوسي، انه ليس من العدالة ان نحاسب وزير على خطأ موظف سوف ينال عقابه، ووزارة التربية كفيلة بمعالجة الخلل ومعاقبة المسيء. لذلك يجب على رئيس الوزراء ان يوجه كتاب شكر وتقدير ويسحب كتاب “التوبيخ”. 

وقرر رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اتخاذ ثلاثة إجراءات بشأن تسريب أسئلة امتحانات الثالث متوسط، من بينها توجيه توبيخ لوزير التربية، علي الدليمي.
وبحسب وثيقة تلقت /موازين نيوز/ نسخة منها، فإن الكاظمي “نسب بتوجيه توبيخ لوزير التربية، ورئيس وأعضاء اللجنة الامتحانية”، بسبب تسريب بعض الأسئلة.

ووجه الكاظمي بـ “سحب يد كل من رئيس وأعضاء اللجنة الدائمة للامتحانات، وقاسم العكيلي، مدير عام تربية الرصافة الثانية، الذي تشير المعلومات إلى حدوث تسريب الأسئلة من دائرته، وإحالتهم إلى التحقيق، ولحين إنجاز اللجنة التحقيقية المشكلة لهذا الغرض، أعمالها”.

وأكد الكاظمي وفق الوثيقة، أن “التربية تتحمل مسؤوليتها لإنجاز امتحانات الثالث متوسط والصفوف الأخرى، بما يضمن تدارك الثغرات والسلبيات وتعزيز الثقة بأداء الوزارة، وبإمكانها التنسيق مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة كافة، لتوفير متطلبات إنجاز العمل بالشكل المطلوب”. انتهى 29/ر77

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك