اخبار العراق الان

خطيب جمعة النجف في اشارة الى حكومة الإطار: ولادتها باتت قريبة والانسداد السياسي انتهى!!

مصدر الخبر / وكالة العراق اليوم

بغداد- العراق اليوم:

اعلن امام جمعة النجف صدرالدين القبانجي عن الاقتراب من تشكيل الحكومة العراقية وعبور الانسداد السياسي. .

وحدد القبانجي في خطبته السياسية لصلاة الجمعة من النجف،مجموعة اولويات لتشكيل الحكومة وهي ان تكون حكومة مشاركة الجميع وبدون اقصاء، وحكومة تعتمد على الكفاءات قبل المحسوبيات، وبعيدة عن الانتماءات الخارجية وتعمل على مصالح الوطن والشعب قبل الاخرين.

من جانب اخر اعتبر القبانجي ( مقرب من المجلس الأعلى الاسلامي العراقي)  القمة الاقليمية لدول الخليج بمشاركة مصر والاردن والمزمع عقدها في السعودية بدعوة وادارة الرئيس الامريكي بايدن بانها قمة ظاهرها يختلف عن باطنها مبينا انها تبطن ثلاثة امور وهي المزيد من النهب المالي، والضغط باتجاه التطبيع، ومواجهة ما يسمى بالخطر الايراني. موضحا ان هذه القمة قد اعلن عنها انها تعقد بسبب ازمة الحبوب الغذائية التي يشهدها العالم، مشددا على انها قمة غير مرحب بها وغير موفقة.

وحول ذكرى فتوى الجهاد الكفائي وتأسيس الحشد الشعبي قال القبانجي : لولا الفتوى لانتهى العراق ولولا استجابة الشعب العراقي لكان العراق في خبر كان، بحسب قوله.

واضاف : ان المرجعية صمام الامان لكل معضلة يواجهها العراق والحشد ذراع العراق، والروح الحشدية تلهب حماس العراقيين في مواجهة اي خطر لانهم يمتلكون علي والحسين (ع).

وفي محور منفصل حذر القبانجي من استغلال التظاهرات المطلبية سياسيا والتي تشهدها عدد من المحافظات للمطالبة بحقوق المحاضرين والخريجين والمطالبة بتوفير الماء.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك