العراق اليوم

افتتاح معرض المجسمات والنحوت الخاصة بالسيد الشهيد محمد الصدر

مصدر الخبر / الصباح

 بغداد: حيدر فرمان 
 
افتتحتْ مؤسسة مرقد السيد الشهيد الصدر ونجليه الثقافية، أمس الجمعة، معرض المجسمات والنحوت الخاصة بمناسبة الذكرى الرابعة والعشرين لاستشهاد السيد الشهيد محمد محمد صادق الصدر ونجليه في مسجد الكوفة المعظم.
وقال عضو اللجنة المشرفة على المعرض، علي حسين الخفاجي، لـ”واع”: إنه “بعد إطلاق سماحة السيد مقتدى الصدر المسابقة لتخليد ذكرى الرابع من ذي القعدة والتي تصادف يوم استشهاد السيد الشهيد محمد محمد صادق الصدر ونجليه، باشرت مؤسسة المرقد الشريف تسلم الأعمال المشاركة والتي بلغ عددها أكثر من 70 عملاً لفنانين تشكيليين عراقيين وستعرض الأعمال على اللجان المختصة لاختيار الأعمال
الفائزة”.
من جانبه، أوضح الفنان التشكيلي محمد علي النقاش، لـ”واع” ” لدي 21 عملاً تشكيلياً في العراق، وبعد الدراسة المستفيضة في كتب سيرة السيد محمد الصدر شاركت في المعرض بعمل تشكيلي جديد”.
وأضاف، أن “العمل فيه سبع رمزيات تجسد سيرة حياة السيد الشهيد ونضاله حتى الاستشهاد ويرتبط النصب التذكاري بالسيد مقتدى الصدر”.
ودعا زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، في وقت سابق، إلى إقامة نصب تذكاري للسيد الشهيد آية الله العظمى السيد محمد محمد صادق الصدر (قدس).

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك