اخبار العراق الان

الاتحاد الوطني: بافل طالباني يقود مفاوضات لجمع الديمقراطي والسيادة مع الاطار التنسيقي

مصدر الخبر / وكالة العراق اليوم

بغداد- العراق اليوم:

علق الاتحاد الوطني الكردستاني، على ما يحصل في المشهد السياسي عقب انسحاب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وقالت النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني، سوزان منصور، ، إن “الاتحاد الوطني الكردستاني في تحاور مستمر مع كل الاطراف السياسية وخاصة الحزب الديمقراطي الكردستاني  وتحالف السيادة والاطار التنسيقي”.

واضافت منصور انه “هناك اجتماعات دورية ومستمرة بين كل الاطراف والفرقاء السياسيين، لكنه لحد الان لم يتم التوصل الى اتفاقات نهائية بشأن تشكيل الحكومة”، مشيرة إلى أن “الوقت مبكر على تشكيل الحكومة”.

وتابعت ان “رئيس المكتب السياسي والقيادة العليا للاتحاد الوطني بافل طالباني ترأس الكثير من الاجتماعات مع الحزب الديمقراطي والاطار التنسيقي وتحالف السيادة ونأمل ان تكون نتائجها ايجابية ويتم الوصول الى تفاهمات و اتفاقات على تشكيل الحكومة”.

 واكملت ان “الاتحاد الوطني الكردستاني انصدم باستقالة التيار الصدري، بالاضافة الى انها كانت صدمة  شديدة لجميع السياسيين في الساحة العراقية”.

واشارت منصور الى ان “الاتحاد الوطني تمنى في الايام القادمة ان تتحسن الظروف السياسية لاسيما  انه من المتوقع  ان تحصل مشاكل كثيرة بعد انسحاب التيار الصدري وخاصة انه من الممكن ان ينزل الى الشارع حيث ان التيار الصدري والصدر لديهم قبول اجتماعي وسياسي في الساحة  العراقية”.

ولفتت الى ان “اننا نأمل من التيار الصدري اذا استمروا في خيار الاستقالة والخروج من مجلس النواب، ان يكون لهم تواجد في  الساحة السياسية وتشكيل الحكومة، وتكون  لهم اراؤهم الايجابية التي سيتم الاخذ بها”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك