العراق اليوم

وسط إجراءات مشددة.. قوافل الحجاج تصل الحدود العراقية السعودية (صور)

مصدر الخبر / وكالة نون

وصل رئيس هيئة الحج والعمرة، ونائب قائد العمليات المشتركة، ومحافظ كربلاء، وعدد من القادة الأمنيين، اليوم السبت، إلى منفذ عرعر الحدودي، للإشراف على عملية تفويج الحجاج إلى السعودية.

وكانت قوافل نقل الحجاج البرية، قد وصلت صباح اليوم، إلى منفذ عرعر الحدودي، قادمة من محافظات (بغداد، كربلاء، وذي قار)، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وذكرت هيئة الحج والعمرة، في بيان تلقته وكالة نون الخبرية، انه “بحضور واشراف ومتابعة ميدانية مباشرة من قبل الشيخ سامي المسعودي يرافقه المهندس نصيف جاسم الخطابي محافظ كربلاء والفريق عبد الامير الشمري نائب قائد العمليات المشتركة تم تفويج (41) قافلة من ارض الوطن الى الديار المقدسة عبر منفذ عرعر الحدودي تقل (1927) حاجا موزعين على (82) حافلة لضمان راحتهم وسلامتهم”.

واكدت الهيئة، ان “نقل الحجاج براً جرى بانسيابية عالية دون حدوث معوقات بعد التنسيق المتواصل مع محافظتي كربلاء والانبار، اضافة الى توفير حماية القوات الامنية بتشكيلاتها المتعددة التي رافقت القوافل حتى وصولها الى المنفذ بأمان”.

واشارت الهيئة الى “تفويج 4508 حاجا جوا الى المدينة المنورة عبر المطارات العراقية الخمسة بواسطة طائرات الخطوط الجوية العراقية، ليبلغ عدد الحجاج الوافدين براً وجواً الى الديار المقدسة حتى هذا اليوم 5787 حاجا”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك