اخبار العراق الان

وفد أمني رفيع برئاسة يار الله يلتقي نيجيرفان بارزاني في أربيل (صور)

مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم – اربيل

استقبل رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، اليوم الأحد، مع الوفد العسكري والأمني العراقي الذي يزور أربيل حالياً برئاسة رئيس أركان الجيش، عبدالأمير يارالله.

وأفاد إعلام وزارة البيشمركة في بيان تلقته (بغداد اليوم) “بوصول وفد أمني رفيع من وزارتي الدفاع والداخلية وقيادة العمليات المشتركة برئاسة الفريق الأول الركن عبدالأمير يارالله والوفد المرافق له المكون من أعضاء قيادة العمليات المشتركة ونائب رئيس الأركان للعمليات وقيادة القوات البرية وقيادة قوات الشرطة الاتحادية ومديرية الأمن العامة والمخابرات العسكرية وقيادة حرس الحدود و مسؤولي وزارة الدفاع العراقي الى اربيل صباح الأحد، قادماً من بغداد”.

وأضاف أنه “كان في استقبال الوفد ريبر أحمد وزير الداخلية في حكومة اقليم كردستان والفريق الركن عيسى عوزير رئيس أركان وزارة البيشمركة”.

وتابع انه “من المؤمل ان يعقد الوفد العسكري والأمني العراقي عدة اجتماعات بالقيادات الأمنية والعسكرية في وزارتي البيشمركة والداخلية في إقليم كردستان”.

ويرى مراقبون ان هذه الزيارات تأتي على خلفية الخروقات الأمنية الاخيرة بمحافظات البلاد، لا سيما كركوك، والتي سجلت اكثر من خرق امني واحد، في طوزخورماتو وقصبة بشير.

من الجدير بالذكر ان نائب رئيس مجلس النواب شاخوان عبد الله، ادان العملية الإرهابية في ناحية تازة خورماتو وقصبة بشير، فيما أشار إلى أن مجلس النواب سيشكل لجنة للوقوف على حيثيات هذه الجريمة النكراء.

وقال المكتب الإعلامي لنائب رئيس البرلمان في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان “نائب رئيس مجلس النواب العراقي شاخوان عبدالله أحمد أدان وبشدة العملية الإرهابية الجبانة التي أقترفها تنظيم داعش الإرهابي ضد أهلنا في ناحية تازة خورماتو وقصبة بشير جنوب محافظة كركوك، وراح ضحيتها الأبرياء من المدنيين، وطالب عبدالله الجهات الأمنية بإتخاذ الإجراءات اللازمة وملاحقة الإرهابيين أينما كانوا. ”

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك