اخبار العراق الان

الاطار التنسيقي يحاول طي صفحة تحالف الصدر الثلاثي.. لجنة تفاوض واستعداد لاحتلال مقاعد الصدريين

مصدر الخبر / وكالة العراق اليوم

بغداد- العراق اليوم:

أكد نواب في البرلمان أن الإطار التنسيقي قام بتشكيل لجنة “خاصة” لهدف التفاوض مع القوى السياسية، من أجل تشكيل الحكومة المقبلة، وسط غياب التيار الصدري.

وقالت النائب عن حزب الاتحاد الوطني الكردستاني الداعم للإطار التنسيقي، سوزان منصور ” إنَّ “اجتماعات الإطار التنسيقي المكثفة أنضجت تشكيل لجنة للتفاوض مع الكتل السياسية؛ ومنها التيار الصدري، لأنَّ انسحابه كان صدمة كبيرة للساحة السياسية”.

وبينت أنَّ “الاجتماعات ستركز على أن تكون الفترة المقبلة إيجابية في الحالة السياسية وتشكيل حكومة، وبرغم انسحاب التيار الصدري ولكنه موجود في الساحة السياسية ونتمنى عودته إلى التجربة النيابية ومجلس النواب”.

وأشارت إلى أنَّ “الحكومة التي ستتشكل في المرحلة المقبلة حكومة أغلبية، ما عدا الذين يختارون طريق المعارضة وهو حق شرعي لهم”.

وعقب تغيير معالم الخارطة البرلمانيَّة وموازين القوى فيها باستقالة نواب الكتلة الصدرية، كثّف الإطار التنسيقي تحركاته لتشكيل الحكومة كونه يمثل حالياً “الكتلة الأكبر”

وذكر أعضاء بمجلس النواب ومراقبون للشأن السياسي أنَّ الإطار شكّل لجنة خاصة للتفاوض مع بقية الكتل لتشكيل الحكومة المرتقبة رفقة حلفائه والشركاء الآخرين في العملية السياسية، بينما لم تتضح حتى الساعة بشكل رسمي الأسماء المرشحة لرئاسة الوزراء.

وذكرت مصادر  أن الديمقراطي الكردستاني شكل لجنة من جانبه للتفاوض يضم وزير الخارجية فؤاد حسين والوزير السابق بنكين ريكاني.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك