اخبار العراق الان

عاجل .. نوري المالكي يترشح لرئاسة الحكومة.. وائتلافه يؤكد قدرته على إدارة المرحلة

كشف عضو ائتلاف دولة القانون فاضل موات كسار، اليوم الثلاثاء، عن رغبة الاطار التنسيقي بترشيح زعيم ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، لرئاسة الوزراء.

وقال كسار، في تصريح تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقبي )، إن “الاطار التنسيقي هو الكتلة الأكبر حاليا ويطمح لترشيح نوري المالكي لرئاسة الوزراء”، مبيناً أن “هذا الطموح لأن المالكي لديه مستوى عالي من القوة والخبرة في ادارة جميع الازمات التي تتعرض لها البلاد”.

واضاف، أنه “حينما يتم طرح رئيس وزراء قوي فأن الحكومة ستكون قوية”، مؤكداً أن ” هذا الامر يصب بصالح البلد وحل جميع المشاكل التي تواجهه”.

وفي 16 حزيران الجاري 2022، كان القيادي في الاطار التنسيقي عائد الهلالي، قد علق على الانباء التي تحدثت عن ترشيح عدد من الأسماء لرئاسة الوزراء خلال المرحلة المقبلة.

 وقال الهلالي، لـ(بغداد اليوم)، ان “الاطار التنسيقي لم يناقش قضية الأسماء المرشحة لرئاسة الوزراء حتى هذه اللحظة، فهو في مرحلة الحوار والتفاوض مع القوى السياسية من أجل الاتفاق والتوافق على الحكومة الجديدة”.

وأضاف، ان “قضية طرح الاطار الاسماء لرئاسة الوزراء، ستكون بالاتفاق مع الكتل السياسية، اما ما يطرح من أسماء حاليا من قبل بعض وسائل الاعلام الهدف منها حرق الأسماء التي تتداولها وتدخل في نطاق التشويش ليس اكثر”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك