منوعات

نجاة الصغيرة تعود إلى الغناء على “ألحان” الحفناوي

مصدر الخبر / وكالة العراق اليوم

بغداد- العراق اليوم:

كشف الملحن المصري سامي الحفناوي عن تعاونه مع الفنانة الكبيرة نجاة الصغيرة في أعمال جديدة تعود من خلالها للغناء بعد غياب لسنوات.

وقال الحفناوي، في تصريحات لصحيفة “النهار” اللبنانية: “لم نحدد حتى الآن موعداً محدداً لطرح الأعمال الجديدة، لذا لن أستطيع التحدث أو البوح بأي تفاصيل عن التعاون بيني والفنانة القديرة”.

وجاءت تصريحات الحفناوي، عقب تقارير تحدثت عن عودة نجاة الصغيرة إلى الغناء بعد غياب دام سنوات، وأنها تستعد لطرح أعمال جديدة خلال الفترة المقبلة

وكانت نجاة الصغيرة قد أعلنت اعتزالها الفن في عام 2002، لكنها عادت في عام 2017 بأغنية “كل الكلام”، كلمات الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي، وألحان طلال، وتوزيع موسيقى يحيى الموجي ومن إخراج هاني لاشين.

وتعتبر نجاة من أشهر مطربات فترة الخمسينيات والستينيات من القرن العشرين، وهي شقيقة الفنانة الراحلة سعاد حسني، ومن أبرز أفلامها “الشموع السوداء” مع صالح سليم و”ابنتي العزيزة” من بطولة رشدي أباظة، و”7 أيام في الجنة” مع حسن يوسف.

وفي العام 2021، فاجأت نجاة الصغيرة متابعيها بمداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب خلال برنامجه “الحكاية” عبر فضائية “MBC مصر”، وأعلنت عن رغبتها في طرح أغاني جديدة.

وقالت: “سأقدّم عملاً قريباً، لكن الأغاني الخاصة بي صعبة، ومجموعة العازفين الذين كانوا معي غير موجودين حالياً”. وتابعت: “سأفعل ذلك قريباً ولكن ما يمنعني هو أنني من الصعب أن أجد ملحناً يصلح للعمل الذي أتمناه”.

وأكدت نجاة أن الموسيقى هي حياتها، وأنها تعلمتها من أم كلثوم ومحمد عبدالوهاب، مضيفة: “مكتبة السيدة أم كلثوم عظيمة وكبيرة جداً.. وأحب سماع مقاطع من كل أغنياتها المميزة”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك