العراق اليوم

صولة استخباراتية تطيح بأكبر عمليات سرقة النفط

مصدر الخبر / الصباح

 بغداد: الصباح
 
شنّت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، حملة لإحباط  سرقة النفط، وتمكنت من ضبط 12 موقعاً و45 عجلة مع سائقيها بمحافظات 
مختلفة.
وكالة الاستخبارات أوضحت في بيان أنه “استناداً لمعلومات استخباراتية دقيقة وبعمليات منفصلة، تمكنا من ضبط (12) موقعاً نفطياً تستخدم للمتاجرة وتدوير النفط ومشتقاته بصورة غير رسمية، مبينة أنه “تم العثور بداخل المواقع على عجلات وخزانات نفطية مختلفة الأحجام تحتوي على منتوج نفطي مجهول الكمية والنوعية في محافظات بغداد وكركوك والبصرة وصلاح الدين والأنبار”.
وفي عملية أخرى للاستخبارات، تم ضبط (45) عجلة مع سائقيها كانت معدة لمتاجرة وتدوير النفط ومشتقاته بصورة غير مشروعة ضمن محافظات البصرة وبغداد وكركوك وصلاح الدين ونينوى وديالى وبابل وكربلاء المقدسة.
وأشار البيان إلى أنه “تم التعامل مع المواد المضبوطة أصولياً وتسليمها إلى الجهات المعنية واتخاذ الإجراءات اللازمة لإكمال الأوراق التحقيقية”.
وقبل يوم من هذه الحملة، ألقت مفارز سيطرة شرطة النفط القبض على عشرة متهمين وضبط عجلاتهم “صهريج” محملين بمنتوج نفطي، وذلك لتغييرهم مسار السير المرسوم لهم.
وخلال الشهر الماضي، تمكنت مفارز الوكالة من ضبط مواقع نفطية عدد 7 تستخدم للمتاجرة وتدوير النفط ومشتقاته بصورة غير رسمية ، وعثر بداخل المواقع على عجلات وخزانات نفطية مختلفة الأحجام تحتوي على منتوج نفطي مجهول الكمية والنوعية في محافظات بغداد وديالى 
والبصرة.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك