منوعات

متى تتوقف مايكروسوفت عن دعم نظام التشغيل Windows 10؟

مصدر الخبر / قناة التغيير

يُعد Windows 10 إصدارًا من نظام تشغيل الحواسيب Windows، والتي تنتجه شركة مايكروسوفت. وقد تم كشف النقاب عن هذا النظام في 30 سبتمبر 2014، وتم إصداره في 29 يوليو 2015.

ولكن مع توفر نظام التشغيل الجديد Windows 11 أصبح السؤال المنطقي الآن: إلى متى سوف تستمر شركة مايكروسوفت في دعم Windows 10؟

خلال إعلان شركة مايكروسوفت عن طرح نظام التشغيل Windows 11 كررت التأكيد أن Windows 10 سيظل مدعومًا حتى 14 أكتوبر 2025. كما كتبت ذلك الشركة أيضًا في منشور مدونة يؤكد التاريخ المذكور.

المثير للاهتمام أن هذا التاريخ بعد أكثر من 10 سنوات بقليل من الإصدار الأولي لنظام التشغيل Windows 10، وهو طول دورة الحياة القياسي لإصدارات Windows الرئيسية.

ولكن ماذا تعني نهاية دورة حياة نظام التشغيل Windows 10؟ تشرح وثائق دورة حياة مايكروسوفت ما سيحدث عند حلول هذا اليوم الرهيب. بمجرد وصول المنتج إلى نهاية الدعم، أو انتهاء الخدمة، لن تكون هناك تحديثات أمنية جديدة، أو تحديثات غير متعلقة بالأمان، أو دعم مساعد. وخلال فترة الدعم تحصل على تحديثات الأمان والجودة والمزايا، على الرغم من أنك ستفقد في مرحلة ما تحديثات المزايا.

وبالنسبة لنظامي التشغيل Windows 10 وWindows 11 قامت شركة مايكروسوفت بالتبديل من نهج دورة الحياة الثابتة إلى نهج دورة الحياة الحديث.

ولاحظ أيضًا أن إصدارات Windows ستكون سنوية من الآن فصاعدًا بدلًا من مرتين سنويًا كما كانت في السابق. هذا ينطبق على كل من Windows 10 و11.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك