العراق اليوم

الصحة: ارتفاع نسبة الحالات الموجبة بكورونا إلى 20% من عدد الفحوصات اليومية

بغداد – واع
أكدت وزارة الصحة، اليوم السبت، تسجيلها ارتفاع نسبة الحالات الموجبة اليومية إلى 20% من عدد الفحوصات، فيما حذرت من حدوث زيادة تصاعدية بالحصيلة اليومية.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر للعراقية الإخبارية وتابعته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “نسبة الحالات الموجبة قياساً بعدد فحوصات كورونا اليومية ارتفعت إلى 20% وهذه نسبة مرتفعة وتؤكد ما حذرت منه الصحة من حدوث ارتفاع تصاعدي يومي بأعداد الإصابات”.
وأضاف، أن “العراق يعيش حالياً بداية الموجة الخامسة ولا نعرف متى تنخفض الإصابات وللأسف نلاحظ أن نسبة الملقحين ما زالت دون المستوى المطلوب والإقبال ضعيف”.
وأكد أنه “لا توجد حالياً زيادة بعدد الحالات الراقدة في المستشفى ونفترض أنها ستزيد مع استمرار الزيادة بحصيلة الإصابات بكورونا، ومن الممكن أن تزيد معها الحالات الخطرة”.
وأشار إلى أن “احتمال حدوث طفرات جينية ومتحورات جديدة ممكن ويمثل خطراً مستمراً ويجب أن يبادر المجتمع إلى ضرورة تكثيف عمليات التطعيم لتحصين نفسه”.
وأشار إلى أن “وزارة الصحة مستعدة لأي متغير وبائي سواء ما يخص كورونا أو الحمى النزفية أو الكوليرا”.
ومنذ العشرين من حزيران الجاري تشهد حصيلة الإصابات اليومية بكورونا ارتفاعاً مستمراً بلغ ذورته اليوم بـ (1345 ) حالة .
وبخصوص ملف الكوليرا أوضح البدر أن “آخر إحصائية مقدمة من دائرة الصحة العامة أكدت تسجيل 19 حالة، 10 منها في السليمانية و5 منها في كركوك وفي المثنى حالتان وبغداد الرصافة واحدة وديالى واحدة”.
وبين أن “هناك حالات مشتبه بإصابتها وحالياً أرسلت العينات إلى مختبر الصحة المركزي ومن الممكن أن يزداد عدد الإصابات المشخصة”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء العراقية

أضف تعليقـك