العراق اليوم

السفيرة الأميركيَّة: واشنطن شريك قوي لبغداد

مصدر الخبر / الصباح
بغداد : الصباح
قالت السفيرة الأميركيَّة ألينا رومانوسكي: إنَّ بلادها تعد نفسها شريكاً قوياً للعراق، مبينة أنَّ الوجود الأميركي يعمل على تطوير الاقتصاد والقطاع الخاص في جميع أنحاء البلاد من بينها إقليم كردستان.
وأضافت رومانوسكي خلال مؤتمر “الوصول إلى التمويل” في بغداد بحضور محافظ البنك المركزي مصطفى مخيف أنَّ “الولايات المتحدة تعتبر شريكاً قوياً بالنسبة للعراق ونساعد على تنميته وازدهاره اقتصادياً”، مبينة أنَّ “تطوير القطاع الخاص العراقي أمر بغاية الأهمية بالنسبة لنا ونحاول توفير فرص استثمارية للشركات”.
وأضافت أنَّ “عقد هذا المؤتمر جاء للوصول إلى التمويل وكذلك الوصول إلى القطاع الخاص والشركات وفتح باب الاستثمار”، موضحة بالقول: “نحن في العراق للعمل على تطوير الاقتصاد والقطاع الخاص في كل أنحاء العراق بما فيه إقليم كردستان، حيث تصب جهودنا المشتركة مع الجانب العراقي في العمل على توفير التمويل وتحقيق الازدهار”.
وشددت رومانوسكي على “ضرورة تمويل المشاريع الناشئة والصغيرة التي تعد شرياناً حياتياً أساسياً”، لافتة إلى أنَّ “عقد هذا المؤتمر جاء لمواجهة هذه التحديات”.
وكان البنك المركزي العراقي أعلن، اليوم الأربعاء، أنه أنقذ الاقتصاد العراقي من الانهيار في العام 2014، بينما أشارت واشنطن إلى مساهمتها بـ 40 مليون دولار كمساعدات لتطوير الاقتصاد العراقي.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك