اخبار العراق الان

توضيح رسمي بشأن شح الماء ببعض مناطق بغداد

بغداد

أوضحت دائرة ماء بغداد إحدى دوائر أمانة العاصمة، اليوم الثلاثاء، الموقف بشأن شح المياه في بعض مناطق أطراف المدينة، فيما أعلنت حجم إنتاج مجمعاتها ومحطاتها يومياً.
وقال مدير الدائرة، حكمت عبد المجيد إن “الدائرة لديها 13 مشروعاً رئيساً، و100 مجمع في أطراف العاصمة وتنتج في اليوم قرابة 4 ملايين و205 آلاف متر مكعب، بحسب نفوس بغداد المقدرة بثمانية ملايين نسمة”.
وأضاف عبد المجيد، أن “هذا الإنتاج من المفترض أن يغطي الأعمال اليومية كمياه الشرب، وما يحدث من أزمة شح المياه في بعض مناطق أطراف بغداد هو نتيجة الاستعمال الجائر للمياه والاستهلاك بشكل غير صحيح من خلال كراجات غسل السيارات، إذ إن ما ينتج من كميات هي مخصصة للشرب وليس للاستعمالات الأخرى التي تعتبر تجاوزاً وهدراً”.
ولفت إلى أن “الإنتاج متابع من قبل وزارة الصحة ومختبرات التنقية التابعة للدائرة لا سيما في الوقت الذي نعاني فيه من شح كبير في مياه النهر وانخفاض مناسيبه الذي يؤثر على عمل المحطات”.
وتابع، “أما بخصوص تأثير انقطاع الكهرباء في بعض الأحيان على الخطوط المغذية للمحطات ومجمعات المياه فأن السبب يعود إلى أعمال تخريب تستهدف تلك الخطوط، إضافة إلى العوارض الفنية رغم التنسيق العالي مع وزارة الكهرباء”، مؤكداً أن “أمانة بغداد تعمل على معالجة هذه المشاكل بشكل مستمر”

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك