العراق اليوم

المالكي يصدر تحذيرا "صارما" بشأن تسريب صوتي نسب له

مصدر الخبر / وكالة نون

اصدر رئيس ائتلاف دولة القانون، اليوم الاربعاء، تحذيرا صارما للمشاركين في العملية السياسية بعد نشر تسجيل صوتي له قام بنفيه عبر مكتبه الإعلامي.

وقال المالكي، في رسالة متداولة اطلعت عليها وكالة نون الخبرية، “انا ابلغ تحذيري لكل اخواني في العملية السياسية من عمليات التزوير والتزييف واستخدام اجهزة التقنيه الحديثه في نسبة تصريحات لي ولغيري”.

وتابع المالكي، أنه “وبمناسبة ما نشر في مواقع التواصل من كلام بذيئ منسوب لي فيه اساءة لسماحة السيد مقتدى الصدر وانا اعلن النفي والتكذيب وابقى متمسكا برغبة العلاقات الطيبة مع السيد وجهازه المحترمين وارجو ان لا يصدقوا ماينشر لان مايصلني من مثل هذا الفديو كثير لكني اهمله لاني اعرف انها فتنة يبعثونها لتمزيق الصفوف واثارة الاضطرابات”.

وفي وقت سابق، نفى مكتب رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، اليوم الأربعاء، تسجيل صوتي متداول للاخير، فيما أكد تزييفه تقنياً.

وقال مكتب المالكي في بيان تلقته وكالة نون الخبرية، ان “بعض مواقع التواصل الاجتماعي، تداولت تسجيلا صوتيا مفبركا يتميز بتقليد مقبول لصوت نوري المالكي يتحدث فيه عن جملة من القضايا السياسية”.

وأكد ان “ما جاء في التسجيل الصوتي المنشور لايعود للمالكي، وان وما نشر هو تسجيل تم توليفه عبر تقنيات الصوت الحديثة مستخدمين تقنية Deep Fake، التي أصبحت متوفرة بسهولة، لتقليد صوت شخص ما بدرجة من الدقة يمكن أن تخدع الجمهور بواسطة الأجهزة الذكية المتوفرة في الأسواق”.

واشار الى ان “تداول وبث هذا التسجيل يأتي في وقت ومنعطف حساس جدا تمرّ فيه العملية السياسية والواقع العراقي ويعطي مؤشراً على ان الاعداد له كان اعدادا مسبقاً”.

ودعا مكتب المالكي وسائل الاعلام الى “الحذر من الوقوع في كمائن الاخبار الملفقة التي تروج لها بعض القنوات المشبوهة، واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية”.

 

وكانت وسائل إعلام ومواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت مقطعا صوتيا لرئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي يتحدث فيه عن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في عدة جزئيات تخص العمليات الامنية ضد عناصر جيش المهدي في محافظة البصرة، فضلا عن محاولات التيار الصدري للحصول على المناصب في الحكومة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك