اخبار العراق الان

ساعات صعبة وبطيئة تترقبها قوى الاطار التنسيقي.. لماذا تأجل إعلان اسم رئيس الوزراء؟

مصدر الخبر / وكالة العراق اليوم

بغداد- العراق اليوم:

تأجل الاجتماع الذي كان مرتقباً عقده امس الاربعاء  يومين إضافيين، وكان مقرراً أن يبحث مسألة المرشح لرئاسة مجلس الوزراء العراقي، ويقول المتحدث باسم ائتلاف النصر: “اتفقنا على عقد جلسة لمجلس النواب العراقي في 20 تموز لانتخاب رئيس للجمهورية”.

وكان مقرراً أن يجتمع الاربعاء، زعماء الإطار التنسيقي في بغداد، وكان التباحث بشأن المرشح لرئاسة مجلس الوزراء العراقي القادم واحداً من المواضيع التي يبحثها الاجتماع.

وصرح المتحدث باسم ائتلاف النصر، أحمد الوندي، : “جاء تأجيل اجتماع زعماء الإطار التنسيقي بناء على طلب قسم من الأطراف ولأسباب شخصية ومن المقرر أن يعقد هذا الاجتماع في 14 أو 15 تموز الجاري”.

وأضاف المتحدث باسم ائتلاف النصر: “من المقرر أن يحدد الاجتماع القادم للإطار التنسيقي على الأقل ثلاثة أسماء مرشحة لمنصب رئيس الوزراء، لكن لن يتم الإعلان عن اسم المرشح لرئاسة الوزراء قبل أن تحسم مسألة المرشح لرئاسة الجمهورية من جانب الكورد”.

وأشار المتحدث باسم ائتلاف النصر الذي يتزعمه حيدر العبادي، إلى أن الإطار التنسيقي قرر عقد جلسة في مجلس النواب العراقي يوم (20 تموز 2022) لانتخاب رئيس جديد للجمهورية، وأن نواب التحالف سيقدمون طلباً رسمياً إلى رئيس البرلمان لعقد تلك الجلسة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك