العراق اليوم

سفير جمهورية بنغلادش في العراق يزور كربلاء ويحقق امنيته فيها :المسلمون يشكلون حوالي90% في بلادنا

مصدر الخبر / وكالة نون

زار سفير جمهورية بنغلادش في العراق السيد أمدي فضلول باري برفقة سفير جمهورية بنغلادش في جمهورية مصر العربية السيد منير ول اسلام والوفد المرافق لهم الى العتبة الحسينية وزيارة مرقد الامام الحسين (عليه السلام) والتجول في متحف العتبة الحسينية المقدسة.

وقال مدير متحف العتبة الحسينية المقدسة غسان الشهرستاني” تم مرافقة الوفد الزائر الى اداء مراسيم الزيارة الامام الحسين عليه السلام ومع شرح مفصل عن قضية الامام الحسين (عليه السلام) وقصة استشهاده الاليمة التي هزت وجدان الانسانية جمعاء.

وبين” بعد اداء مراسيم الزيارة توجه الوفد لزيارة المتحف حيث تم تقديم جولة تعريفية مفصلة للوفد واعطاء فكرة عن رسالة المتحف واهدافه , حيث ابدى الوفد اهتماما واضحا بالمقتنيات المعروضة في المتحف وعبروا عن سعادتهم بهذه الزيارة متمنين فتح افاق التعاون بين الطرفين سيما وان المسلمين يشكلون حوالي 90% من سكان جمهورية بنغلادش.

ومن جانب تحدث السيد منير ول اسلام” انني سعيد جدا اليوم كوني اقف في هذه البقعة المباركة واثار اعجابي ما رأيته في المتحف الامام الحسين عليه السلام من معروضات قيمة وطرق عرض تلفت نظر الزائرين اليها وان شاء الله تكون لي زيارة اخرى”.

ومن جانب اخر تحدث السيد امدي فضلول “تمنيت في زيارتي الاولى ان اعود مرة ثانية لزيارة كربلاء وبفضل الله تعالى قد تحققت امنيتي برفقة زميلي سفير بنغلادش في مصر الذي ابدى اهتمامه عندما تحدثت له عن مدينة كربلاء, اقدم شكري وتقديري لحفاوة استقبالنا وكرم الضيافة وكأنها زيارتي الاولى وهذه السمات الطيبة للعراقيين معروفة للجميع”.

تقرير : عماد بعو – كربلاء تصوير: محمد السعدي

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك