العراق اليوم

الداخلية: عمل مشترك مع الصحة لمكافحة تهريب الأدوية وضبط منتهية الصلاحية

بغداد – واع
أكدت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، وجود تنسيق مع وزارة الصحة ونقابة الأطباء لمكافحة عملية تهريب الأدوية وضبط المنتهية الصلاحية منها.
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء خالد ألمحنا للعراقية الإخبارية وتابعته وكالة الأنباء العراقية (واع) إن “تجارة المخدرات وإدخال الأدوية والأغذية منتهية الصلاحية أو المهربة هدفه واحد هو التربح بطرق غير مشروعة على حساب صحة وسلامة المواطن العراقي”.
وأضاف، أن “وزارة الداخلية لديها مديرية مكافحة الجريمة المنظمة كجهة متخصصة لمكافحة مثل هذه الحالات وتمكنت يوم أمس من ضبط 20 طناً من الأدوية المهربة في ديالى والقبض على المتورطين فيها والعمليات مستمرة لمصادرة كل ما يتاجر به خلافاً للقانون وأغلب هذه المواد تأتي من شمال العراق وعبر منافذ غير رسمية”.
وتابع أن “القوات الأمنية نشطت في الفترة السابقة بضبط العديد من المواد والأغذية والأدوية المهربة وهذه تخضع لآلية في الاستيراد والتهريب يضر بالأمن الصحي والغذائي”.
ولفت إلى أن “هناك تنسيقاً مع وزارة الصحة ونقابتي الأطباء والصيادلة في مراقبة الحالات المشكوك فيها وضبط المخالفات ولا تضبط فقط مواد مهربة بل من الممكن ضبط أخرى منتهية الصلاحية وأيضاً هناك متابعة لحالات الغش الصناعي”.
وأكد “وجود ضوابط صارمة لمنح تراخيص استيراد الأدوية بإشراف وزارة الصحة ونقابة الأطباء ومتابعة وإسناد من مفارز وزارة الداخلية لضبط المخالفين”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء العراقية

أضف تعليقـك