اخبار العراق الان

امتداد ترشح ’الشبلاوي’ لمنصب النائب الاول لرئيس البرلمان

مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم- بغداد

كشفت كتلة امتداد النيابية، اليوم السبت، عن مرشحها لمنصب النائب الأول لرئيس مجلس النواب، خلفا للمستقيل حاكم الزاملي.

وقال النائب عن الحركة ضياء الهندي، في تصريح تابعته (بغداد اليوم)، إن “هنالك توجهات لترشيح لمنصب النائب الاول لرئيس البرلمان، لكن الى الان لم يتم الاتفاق”، موضحاً أن “هناك توجهاً من حركة امتداد وبعض المستقلين، على اعتبار اننا سنلجأ الى المعارضة الايجابية فسنشارك بالسلطة التنفيذية ونعتقد انه من حقنا منصب النائب الاول لمجلس النواب”.

واضاف الهندي ان “مرشح حركة امتداد لمنصب نائب رئيس مجلس النواب العراقي هو حميد الشبلاوي”، مردفاً أنه “في الجولة الاولى من الترشيحات عندما رشح حاكم الزاملي وحميد الشبلاوي، فاز وقتها الزاملي، وصار التوجه الان في الكلام حول هذا الموضوع وهو ترشيح الشبلاوي لهذا المنصب”، منوهاً الى أن “هناك مفاوضات حول هذا الموضوع لكنها لم تبدأ لحد الآن”.

وسبق أن أعلن 5 أعضاء في مجلس النواب العراقي عن حركة امتداد انسحابهم من الحركة التي انبثقت من رحم الاحتجاجات الشعبية، وذلك بعد أيام على دعوة وجهت إلى الأمين العام للحركة علاء الركابي للاستقالة من زعامة الحركة. 

ويأتي ذلك بعد أن ألمح الركابي إلى فساد عدد من نواب الحركة، وأن أي شخص يثبت فساده في امتداد ستتم إقالته.

ولدى حركة امتداد 9 أعضاء بمجلس النواب، أعلن 5 منهم في بيان تلاه النائب محمد نوري عزيز أن استقالاتهم تأتي احتجاجا على تخوين الركابي لأعضاء الكتلة النيابية للحركة واتهامهم بالفساد، مشيرين إلى أن تخوين الركابي لهم جاء بعد انتقادات وجهت له جراء الأخطاء التي ارتكبها.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك