اخبار الاقتصاد

حكومة بريطانيا توجه «إنذاراً نهائياً» لرئيس مطار هيثرو

مصدر الخبر / قناة التغيير

أصدر وزراء في الحكومة البريطانية إنذاراً نهائياً للرئيس التنفيذي لمطار هيثرو، جون هولاند كاي، وطالبوه بتقديم خطة لحل مشاكل التوظيف في المطار.

وأمام جون هولاند كاي حتى مساء الجمعة ليؤكد للوزراء أن المطار لديه عدد كافٍ من الموظفين في أقسام الفحص الأمني ومساعدة الركاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك وفقاً لما ورد في رسالة من المدير العام للطيران والملاحة والأمن في وزارة النقل البريطانية.

كما طالب الوزراء هولاند كاي بتقديم تقرير عن خطة موثوقة ومرنة لاستعادة السعة الركابية خلال الأشهر الستة المقبلة في مطار هيثرو بلندن.

وقالت رانيا ليونتاريدي، الموظفة المدنية في وزارة النقل، وريتشارد موريارتي، الرئيس التنفيذي لهيئة الطيران المدني في بيان يخاطب هولاند كاي: «يجب أن تقدم لمطار هيثرو والشركات التي تستخدم المطار خطة تساهم في تقديم تجربة سفر إيجابية من خلال السماح لأكبر عدد ممكن من الأشخاص بالسفر، والتقليل من الازدحام وقوائم الانتظار وعمليات إلغاء الرحلات».

وأضاف البيان أن الحكومة البريطانية وجهاز الطيران المدني قلقان من أن خطط الموارد الحالية لا تحقق هذه النتيجة.

ويأتي هذا الإنذار في الوقت الذي تحدت فيه شركة «طيران الإمارات» طلب مطار هيثرو بخفض عدد رحلات الناقلة، قائلةً إنها ستواصل تشغيل جدول رحلاتها المخطط لها.

وقالت شركة الطيران الإماراتية إن طلب المطار، الذي قدم في محاولة لتخفيف اضطرابات السفر، غير معقول وغير مقبول على الإطلاق، مشيرة إلى عدم كفاءة إدارة مطار هيثرو وعدم اتخاذها الإجراءات اللازمة للتعامل مع انتعاش سوق السفر الدولي بعد رفع قيود جائحة «كوفيد-19». (وكالات)

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك