اخبار العراق الان

امانة مجلس الوزراء تعلن تطور نسب الإنجاز بالمدارس التي يتم انشائها حاليا من الشركات الصينية

مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم – خاص

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم السبت، عن تطور نسب الإنجاز بالمدارس التي يتم انشائها حاليا من الشركات الصينية، فيما بينت ان من يعمل في المواقع هم شركات صينية وليس غيرها.

وقال المتحدث الرسمي بأسم الأمانة حيدر مجيد لـ (بغداد اليوم) ان “العراق وقع مع شركتي سينوتيك و باورجاينة الصينيتين لبناء 1000 مدرسة”، لافتاً الى ان “الـ 1000 مدرسة سلمت اراضيها للشركتين الصينيتين وتم تسييج المواقع وحفر الاساسات والنسب الآن متقدمة”.

وبين مجيد ان “المواد الأولية للبناء من الحصى والرمل والجص والسبيس والخشب سيتم شرائها من العراق ما سيحرك الأيدي العاملة في تلك المعامل التي تصنع هذه المواد إضافة إلى أن المواد الغذائية ستزود لهم محليا من خلال تعاقد الصينيين مع شركات محلية”.

وأضاف ان “مجلس الوزراء الزم هذه الشركات ( الشركتين الصينيتين ) وغيرها من الشركات الأجنبية الأخرى بتشغيل اكثر من خمسين بالمئة من العمالة المحلية وبعض الخبراء والعمالة هم من الجانب الصيني”.

ووضع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الشهر الماضي، حجر أساس مشروع مدرسي ضمن الاتفاقية العراقية – الصينية.   

وقال مكتب الكاظمي، في بيان مقتضب تلقته (بغداد اليوم)، إن الاخير وضع حجر الأساس للمرحلة الأولى من مشروع المباني المدرسية، والمتضمنة بناء 1000 مدرسة نموذجية في عموم العراق، ضمن الاتفاقية العراقية – الصينية .

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك