اخبار العراق الان

الديمقراطي يتحدث عن فرصة أخيرة واجتماع حاسم بشأن منصب الرئيس:

مصدر الخبر / وكالة العراق اليوم

بغداد- العراق اليوم:

أكّد الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الإثنين، هناك اجتماعاً حاسماً مرتقباً بين الحزبين الكرديين لحسم مرشح منصب رئيس الجمهورية.

وقال النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني صباح صبحي إن “الحزب الديمقراطي طلب من الاتحاد الوطني الكردستاني أن تكون هناك مفاوضات جدية حول منصب رئاسة الجمهورية والاتفاق على مرشح تسوية واحد لأن هذا الموضوع لا يمكن تأجيله وتأخيره”.

وأضاف صبحي أن “هذه هي الفرصة الأخيرة بالنسبة للحزبين الكرديين ولجميع القوى السياسية الاخرى من أجل إخراج العراق من هذه الأزمة”.

وتابع أن “الحزب الديمقراطي لديه وفد مفاوض مع الكتل الأخرى ومازال متمسكاً بمرشحه الخاص كذلك الحال بالنسبة للاتحاد الوطني أيضا متمسك بمرشحه ولكن يجب أن تكون هنالك مفاوضات جدية وحاكمة فيما يتعلق بكيفية حل الأزمة بين الحزبين”.

وأكد صبحي أن “الحزبين الكرديين لم يتفقا حتى الآن على منصب رئيس الجمهورية والسبب يعود إلى الاتحاد الوطني لأنه ما زال يؤخر ويؤجل في في موضوع المفاوضات والتفاهمات وهذا الأمر ليس لصالح كلا الطرفين”، لافتا الى أن “هناك اجتماعا حاسما مرتقبا بين الحزبين لحسم المرشح”.

وأكمل أن “الحزب الديمقراطي يأمل في الأيام المقبلة من هذا الأسبوع للتوصل الى حل يرضي الجميع ويتم التوصل الى مرشح تسوية لكلا الحزبين”.

واشار إلى ان ” كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني ستشارك باجتماع رئاسة البرلمان مع الكتل السياسية لهذا اليوم في مبنى البرلمان وان الاجتماع سيبحث موضوع اختيار رئيس الجمهورية بالاضافة الى تحديد موعد عقد جلسة لاختيار رئيس الجمهورية”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك