العراق اليوم

"دهوا ربّا" في الديوانية

الديوانية – واع – صفات العزاوي
يحتفل أبناء الديانة الصابئية المندائيون في الديوانية، برأس السنة أو بالعيد الكبير “دهوا ربا”، بأجواء وطقوس خاصة، جزء منها يكون قرب النهر.
وقال محافظ الديوانية، زهير علي الشعلان، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “تنوع الإرث الحضاري والثقافي والديني يجسد روح التآخي والمحبة والسلام بين أبناء المحافظة”.
وأضاف: “أبارك لأبناء الطائفة المندائيين بعيد رأس السنة المندائية”، مؤكداً أن “الطائفة جزء مهم ومؤثر من نسيج المجتمع الديواني”.
فيما قال رئيس طائف المندائية في الديوانية باسم مطر، لوكالة الانباء العراقية (واع): إن “عيد رأس السنة المندائية يعد من المناسبات المهمة، وفيها تقام طقوس خاصة احتفالاً بهذه المناسبة”.
وأضاف، أن “طائفة الصابئة المندائيين في المحافظة على وجه الخصوص وبالعراق عامة تمارس طقوسها الدينية بكل حرية، وهذا نابع من تنوع نسيج المجتمع العراقي الذي يضم مختلف الديانات والطوائف والقوميات”.
فيما تقدم رئيس شؤون الصابئة المندائيين في الديوانية عماد فيصل، بـ “التهاني والتبريكات بمناسبة عيد رأس السنة المندائية لكل أبناء الشعب العراقي، وكذلك للطائفة الصابئية”، معبراً عن امله أن “يعم الخير والسلام على العراق”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء العراقية

أضف تعليقـك