العراق اليوم

حشد العتبات يسدل الستار عن أحدث منظومة كاميرات مراقبة عسكرية في العراق (صور)

مصدر الخبر / وكالة نون

اسدلت قيادة فرقة العباس القتالية -احدى تشكيلات (حشد العتبات المقدسة)-، الستار عن منظومة كاميرات مراقبة عسكرية وصفتها بالأحدث على مستوى العراق جهّزت بها الفرقة بدعم من الامانة العامة للعتبة العباسية المقدسة، بهدف مراقبة وتأمين حدود كربلاء المقدسة الغربية باتجاه ناحية النخيب في محافظة الانبار، والتي يمسكها “فرسان الكفيل”.

جاء ذلك على هامش زيارة رئيس اركان الجيش العراقي الفريق أول قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يارالله الى مقر القيادة اليوم الاثنين، وبحضور قائد القوات البرية وقائد عمليات كربلاء المقدسة وقيادات في الجيش.

وقالت الفرقة في بيان تلقته وكالة نون الخبرية، انه “استعرض قائد الفرقة ميثم الزيدي، جهد الفرقة الفني في صناعة الطائرات المسيرة الحديثة منها (نوع حشد 3  وهدهد 1 وهدهد 2) والتي لديها القدرة على الطيران البعيد والمراقبة الدقيقة للأهداف ولساعات طويلة وهي من الانجازات المعلن عنها، وجميعها منجزة من قبل قسم التطوير والبحث العلمي والورشة الفنية بالفرقة وبأيادٍ عراقية”.

وابدى رئيس أركان الجيش، بحسب البيان، اعجابه “بالتطور العسكري والطفرة التكنولوجية لدى الفرقة وأعلن دعمه لهذا الجهد الوطني خصوصا الطائرات المسيرة”.

كما ناقش اللقاء، “دخول وجبة جديدة من مجاهدي الفرقة وبعض تشكيلات الحشد للدراسة في الكليات العسكرية في الجيش (الاولى والرابعة) في خطوة هي الابرز لبناء المؤسسة بشكل مهني وصحيح من خلال الاستفادة من قدرات وخبرات الجيش العراقي البطل”.

وسبق هذا اللقاء، “عقد قيادة الفرقة عدة اجتماعات مع مسؤولي وقيادات الفرقة والجهد الطوعي لبحث استعدادات زيارة اربعينية الامام الحسين (ع) المليونية، فضلاً عن تواصل خطة فرقة العباس في التفويج العكسي لقوافل حجاج بيت الله الحرام عبر الطريق البري”.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك