العراق اليوم

الأمانة العامة تعلن قرب إطلاق برنامج صحة الصدور الألكترونية في الجامعات العراقية

مصدر الخبر / وكالة الاولى نيوز

اوضحت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، دورها بشأن تطبيق برنامج صحة الصدور الألكترونية بالمؤسسات الحكومية، فيما أحصت عددَ الوثائق المنجزة ضمن البرنامج.

وقال المتحدث باسم الأمانة حيدر مجيد للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “عدد الوثائق التي أنجزت ضمن برنامج صحة الصدور الألكتروني بلغت (98521) وثيقة في عدة مؤسسات حكومية منذ إطلاقه ضمن مشروع الحوكمة الألكترونية”، مبيناً، أن “ذلك تمَّ من دون ترويج معاملة صحة صدور ورقية”.

وأضاف، أن “آخر الجهات التي عملت على تطبيق النظام، هي (مؤسسة السجناء السياسيين، ونقابة المحاسبين العراقيين، وفروع دوائر التسجيل العقاري والضرائب في محافظة البصرة، بإلإضافة إلى فرع مدينة الفلوجة ضمن محافظة الأنبار)”، مشيراً الى أن “البرنامج أُطلِق في وقت سابق، ضمن فروع دوائر التسجيل العقاري والضريبة في محافظتي ديالى وواسط”.

وذكر أن “المشروع سينطلق قريباً في الجامعات العراقية؛ لإلغاء معاملات صحة صدور الوثائق الجامعية”، لافتاً الى “استمرار العمل في دائرة الطب العدلي في بغداد بشأن وثائق صور قيد المتوفين مع المحاكم”.

وتابع، أن “رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي وجّه في وقت سابق، بإلغاء آليّة إصدار صحة الصدور الورقية في جميع المؤسسات الرسمية”، لافتاً الى أن “مركز البيانات الوطني يعمل على تنفيذ التوجيه، بالتنسيق مع جميع المؤسسات، عبر تجهيز الأجهزة والمعدات وتدريب الملاكات على البرنامج”.

وأكد مجيد، أن “العمل جارٍ على تطبيق هذا البرنامج بجميع المؤسسات تباعاً”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

أضف تعليقـك