العراق اليوم

المالكي: من المؤمل حسم ملف مرشح رئاسة الوزراء قريباً جداً

 

بغداد- موازين نيوز
قال رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الأربعاء، إن المؤمل “قريباً جداً”، حسم ملف مرشح رئاسة الوزراء والبدء في اليات تشكيل الحكومة.

وجاء في بيان لمكتب المالكي، تلقته /موازين نيوز/، أن “رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، استقبل بمكتبه اليوم، ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت”.

وجرى خلال اللقاء، بحسب البيان، “التداول في مختلف القضايا والمستجدات السياسية والأمنية التي يشهدها العراق والمنطقة، فضلاً عن الحوارات الجارية لتشكيل الحكومة الجديدة”.

ونقل البيان عن المالكي قوله إن “قوى الإطار التنسيقي وحلفاءه مصممون على تشكيل حكومة خدمية منسجمة تلبي طموح العراقيين جميعاً”، مضيفاً أن “الإطار حقق تقدماً كبيراً في موضوع مرشح رئاسة الوزراء واليوم بدأت اللجنة المكلفة بدراسة أسماء المرشحين اعمالها ومن المؤمل قريباً جداً حسم هذا الملف والبدء في آليات تشكيل الحكومة”.

وجدد المالكي، “الدعوة إلى القوى الكردية لحسم مرشح رئاسة الجمهورية سريعاً”.

وتابع، أن “على الحكومة المقبلة إضافة إلى تقديم الخدمات واستعادة هيبة الدولة العمل على تصحيح مسار العملية السياسية وإجراء انتخابات جديدة بعد إجراء التعديلات على قانون الانتخابات”، داعياً المجتمع الدولي والمنظمة الاممية إلى “دعم العراق في تجاوز التحديات”. انتهى 29/ن33

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك