العراق اليوم

غوغاء.. النجيفي يصف المحتجين على قصف دهوك ويبرئ تركيا من الجريمة

مصدر الخبر / موازين نيوز


سياسية
|  
08:38 – 22/07/2022

نينوى – موازين نيوز

وصف محافظ نينوى الاسبق اثيل النجيفي، الجمعة، المحتجين على قصف مصيف برخ في محافظة دهوك والذي راح ضحيته عددا من الشهداء والجرحى بالغوغاء، فيما برئ تركيا من الجريمة.

وقال النجيفي في منشور عبر فيسبوك تابعته /موازين نيوز/، “منذ يومين وانا اراقب كيف يتم التلاعب بعقول العراقيين وتوجيه الراي العام خارج المنطق السليم ..لاشك ان استهداف المدنيين في زاخو جريمة نكراء ولايمكن التخفيف من وقعها .. اسال الله لهم الرحمة .. والانتقام ممن استهان بارواحهم”.
وتابع النجيفي، انه بعد ان اعلنت تركيا انها لم تقم بالقصف وانها تطالب بتحقيق رسمي وانها مستعدة للتعاون في هذا التحقيق .. فلا بد ان نفهم بان تركيا بمطالبتها بالتحقيق فتحت الباب امام تحقيق دولي ولولا انها واثقة من النتيجة لم تكن لتضع نفسها بموضع حرج امام العالم وامام معارضتها الداخلية التي تبحث عن اي خطا تقع فيه الحكومة .. والمفروض ان تسارع الحكومة العراقية بتحقيق علني وواضح لازالة اللبس.
واضاف، اما الاعتداء على المصالح التركية في العراق فهو امر لا يتضرر منه الا العراقيون انفسهم .. فمكاتب منح الفيزا هي لخدمة العراقيين واذا تضرر عمل الشركات التركية فانها ستطالب قانونيا بالتعويض عن كل ضرر يصيبها .. وتلك الشركات تعمل في جميع انحاء العالم ولن يتوقف عملها على المناطق المضطربة كالعراق
واذا كانت علاقة العراق غير مستقرة مع كل جيرانه ما عدا ايران .. فان علاقة بقية دول جوار العراق بما فيهم تركيا مستقرة ومتطورة مع جميع دول العالم.
وختم النجيفي، “ترى كم سيحتاج العراق من وقت حتى يصلح ما افسده الغوغاء في اليومين الماضيين”.

وكان عدد كبير من المحتجين على الغارة التركية التي استهدفت الاربعاء الماضي مصيف برخ في دهوك قد خرجوا في تظاهرة أمام مبنى السفارة التركية في منطقة الوزيرية وسط العاصمة بغداد. انتهى 29/ر77

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك