اخبار العراق الان عاجل

تفكك شبكتي اغتيالات كانتا ترومان تنفيذ عمليات في كردستان

مصدر الخبر / موازين نيوز


أمنية
|  
08:07 – 23/07/2022

كردستان – موازين نيوز

أعلنت مديرية الأمن الآسايش في محافظة السليمانية، السبت، تفكيك خليتين ارهابيتين كانتا ترومان تنفيذ هجمات مسلحة وعمليات اغتيالات لشخصيات في محافظات ومناطق الإقليم كافة.

وقالت المديرية في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن قوات عمليات مؤسسة الأمن (الآسايش) في الإقليم أحبطت مخطط المجموعتين الارهابيتين، مضيفة أن أعضاء تلك المجموعتين كانوا يعتزمون القيام بعمليات إرهابية في أربيل وخططوا لإغتيال بعض الشخصيات.

ووفقا لاعترافات المعتقلين، فقد خططوا لاستهداف أربيل والسليمانية وحلبجة وكرميان، بحسب البيان.
ونوهت المديرية إلى أنه بناءً على المعلومات الاستخبارية حصلت عليها عمليات آسايش السليمانية والتي استندت على أدلة دقيقة عن المجموعتين الإرهابيتين في إقليم كردستان اللتين وقعتا تحت تأثير تنظيم داعش عبر مواقع التواصل الاجتماعي فإنهما كانتا تخططان لتنفيذ نوايهما باتجاهين مختلفين.
واشارت الى، انه وبعد اجراء تحقيق شامل، تم تحديد أماكن وتحركات المشتبه بهم ووضعهم تحت المراقبة الدقيقة، وبعد الحصول على موافقة قاضي التحقيق وبقرار من رئيس جهاز آسايش إقليم كردستان، ومدير مديرية آسايش محافظة السليمانية، اعتقلت قوات عمليات مؤسسة الآسايش في اقليم كوردستان خلال عدد من العمليات المختلفة والحملات الناجحة، عددا من ارهابيي داعش الذين كانوا يخططون للهروب والانضمام الى عصابات داعش الارهابية، بعد تنفيذ مخططاتهم الارهابية. انتهى 29/ر77

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك