العراق اليوم

توصية نيابية بإخراج عناصر حزب العمال من العراق وانسحاب جميع القوات التركية

مصدر الخبر / موازين نيوز


سياسية
|  
06:12 – 23/07/2022

بغداد – موازين نيوز

اوصت لجنة الامن والدفاع النيابية، السبت، بإخراج عناصر حزب العمال من العراق وانسحاب جميع القوات التركية. 

وشدد النائب خالد العبيدي رئيس لجنة الامن والدفاع خلال مدخلته في جلسة اليوم تابعتها /موازين نيوز/، على أهمية مواجهة الخروقات التركية ووجودها العسكري داخل العراق والذي اعتبره احتلالا تركيا لجزء من بلادنا، مؤكدا على ضرورة مواجهة هذا الاحتلال وعلى الدولة العراقية اتخاذ الإجراءات اللازمة بكل الطرق لإيقاف التدخل التركي وتواجد قواتهم في شمال العراق بالإضافة الى منع التواجد غير المبرر للعناصر الإرهابية داخل العراق.

ونوه العبيدي، الى قدرة القوات العسكرية العراقية على مسك الحدود مع الجارة تركيا، داعيا الى اتخاذ موقف حازم وجدي من مجلس النواب ضد التجاوزات الغاشمة وتغليب مصلحة العراق وشعبه على كل المصالح والغايات السياسية، مبينا أن دخول القوات التركية في عام 2015 والمتواجدة في معسكر زليكان داخل العراق كان دون موافقة الحكومة الاتحادية حينها.

وأوصت لجنة الامن والدفاع بإخراج عناصر حزب العمال الكردستاني من العراق وانسحاب جميع القوات التركية وإعادة انتشار القوات الاتحادية على طول الحدود المحاذية لتركيا وإلغاء الاتفاقيات الأمنية أن وجدت مع تركيا وإعادة النظر في ميزانية وزارة الدفاع لتعزيز قدراتها العسكرية. انتهى 29/ر77

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك