اخبار العراق الان

الخنجر يتلقى رداً نارياً من العصائب: من انت؟

مصدر الخبر / وكالة العراق اليوم

بغداد- العراق اليوم:

ردت كتلة الصادقون النيابية، على شروط رئيس تحالف السيادة خميس الخنجر بشأن تشكيل الحكومة والمشاركة في جلسة تنصيب رئيس الجمهورية، مبينة ان الخنجر لا يمثل الديمقراطي او التيار الصدري .

وقال  النائب عن كتلة عدي عواد ان ” المطالب التي ارسلها خميس الخنجر بشأن حقوق الديمقراطي الكردستاني وضرورة تفاهم الإطار معهم وايضا مطالبه بالاخذ بنظر الاعتبار توجهات التيار الصدري،  لا أعلم هل هو متحدث باسمهم؟ او ان هذا الحديث هو لكسب وزارات أكثر وتنازلات اكبر من الإطار التنسيقي، وهذه سياسة لي الاذرع نحن نرفضها.”.

واضاف ان ” المعضلة الحالية هي معضلة عدم اتفاق الكرد بينهم على رئيس الجمهورية، وهذا الأمر سيتم اكماله عبر الاستحقاقات الدستورية، فرغم المشاكل التي يمر بها الإطار الا انه استطاع اختيار مرشحه لرئاسة الحكومة، وهذا الأمر يجب ان يمضي به الكرد دون مماطلة ولي اذرع بينهم، فأما اختيار مرشح واحد أو الدخول بأكثر من مرشح والبرلمان هو الفيصل بتمرير اي منهم.

وتابع ان  عواد ان “الديمقراطي يعمل على تشتيت الانظار ما سيزيد بمشاكل العراق فعليهم ان يفكروا بجمهورهم وان تشكيل الحكومة سيعزز من فرص تمرير موازنة فيها حقوق المواطنين الكرد قبل غيرهم”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

أضف تعليقـك